وكالة تقدم الاخبارية:
2024-05-23@14:53:24 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي

يقيم الاتحاد العراقي لالعاب القوى في العاصمة العراقية بغداد وتحت شعار (بغداد المحبة والسلام)، سباق نصف المارثون الدولي بنسخته الثالثة وبمشاركة 57 دولة في الثاني من شهر شباط المقبل برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتعد النسخة الحالية من نصف المارثون هي الاضخم من حيث المشاركة حيث وجه الاتحاد العراقي لالعاب القوى الدعوة لعدد من الدول واكدت 57 دولة مشاركتها في هذا الحدث الدولي والذي تستضيفه سيقام في قلب العاصمة بغداد.

ورصد الاتحاد جوائز مالية قيمة للفائزين الاوائل بالسباق وبمشاركة نجوم عالميين في المسافات الطويلة يمثلون 52 دولة اعلنت مشاركتها.

والدول المشاركة هي كل من: أثيوبيا والأردن وأسبانيا وأفغانستان وأنغولا والامارات وأوغندا وايران وباكستان والبحرين وبنغلادش وبوتسوانا وبيليز وهندراوس وتركيا وتشاد وتنزانيا وتونس والجزائر وجنوب السودان والسعودية والسودان وسوريا والسويد والصين وطاجكستان وغامبيا وغينيا بيساو وفرنسا وفنلندا وقيرغستان وقطر وكندا والكويت وكينيا ولاوس ولبنان وليبريا وليبيا وليسوتو والمالديف وعمان ومصر والمغرب وملاوي ومنغوليا وموريشيوس وموزمبيق ومينمار والنيجر ونيجيريا والهند واليمن والنيبال وكمبوديا وفيتنام وتيمور الشرقية وتوغو.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أمين بغداد: مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل

20 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل.

وقالت المديرية العامة للعلاقات والإعلام بأمانة بغداد في بيان ورد لـ المسلة، إن أمين بغداد أعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل غرب العاصمة بغداد باستعمال تقنية الحفر المخفي في إطار مشاريع نوعية لتطوير واقع البنى التحتية، لافتا الى أن أمانة بغداد مستمرة بتنفيذ اعمالها المختلفة التي تضم مشاريع المتنزهات واكساء الشوارع وتطوير الأرصفة والساحات العامة الى جانب مشاريع البنى التحتية لخدمة المناطق التي تعاني من قدم وتهالك بنيتها التحتية.

وأضاف، أن هناك خطط معدة لإكمال جميع الخدمات في العاصمة، بعد ان اطلقت أمانة بغداد مشاريع نوعية في قطاع الصرف الصحي ومنها مشروع خدمة منطقة حي العدل عبر تنفيذ أنبوب بطريقة الحفر المخفي وباعتماد تقنيات حديثة من قبل دائرة مجاري بغداد، مبينا أن ملاكات دائرة مجاري بغداد تعمل على مد الانبوب بدءاً من محلتي 647 و645 لغاية محطة B3 يمر عبر طريق صلاح الدين للمرور السريع بطول 380 م وبقطر 1600 ملم بعمق 6 الى 8 م.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو واحد من عدة مشاريع تعمل على تنفيذها أمانة بغداد في مناطق مختلفة في العاصمة إضافة إلى مشاريع أخرى في قطاعات المياه والمساحات الخضراء وتطوير الطرق والاستثمار ضمن خطط متكاملة لتطوير واقع مدينة بغداد بإشراف رئيس مجلس الوزراء بهدف تحقيق خدمات متميزة تلبي حاجة العاصمة الحبيبة بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • العراق يبحث مع منظمة الطيران المدني الدولي إستقدام خبراء اجانب
  • تفاصيل استقبال العراق 27 مريضاً وجريحاً فلسطينياً
  • بودابست تستضيف نهائي نسخة 2026 لدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عاجل
  • تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عادل
  • الجمود يُخيم على المشهد.. سياسي ينفي وجود توافق عربي- كردي لتشكيل حكومة كركوك- عاجل
  • ذوو الملاكم العراقي "علي طاوة" يكشفون عن كواليس مقتله (فيديو)
  • أمين بغداد يعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل
  • أمين بغداد: مشروع جديد للصرف الصحي يخدم منطقة حي العدل
  • المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب دولار الحجاج