واشنطن-سانا

انضم أكثر من 12 من أعضاء هيئة التدريس من جامعة برينستون الأمريكية إلى الطلاب المضربين عن الطعام احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

وكانت مجموعة من الطلاب مؤلفة من 18 طالباً في جامعة برينستون بدأت إضراباً عن الطعام في الثالث من أيار الجاري تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال أعضاء هيئة التدريس بجامعة برينستون في بيان: إن “تضامننا يعتبر جهداً ضئيلاً مقارنة بجهود طلابنا الملتزمين بهذا الإضراب لإظهار تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية الذي يتعرض لإبادة جماعية وتجويع قسري من قبل إسرائيل”.

وأضاف البيان: “نحث إدارة الجامعة على الدخول في مفاوضات بحسن نية مع ممثلي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والنظر في الحاجة الملحة إلى وقف التعامل مع “إسرائيل” لحين وقفها حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

ودعا أعضاء هيئة التدريس إلى العفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين واجهوا إجراءات تأديبية بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات.

وتشهد الجامعات الأمريكية مظاهرات طلابية تضامناً مع فلسطين، واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة قبل أن تمتد إلى جامعات في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

مستحضرات طبية صديقة للبيئة في مشروع تخرج طلاب «صيدلة المنيا»

نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنيا معرضا لعرض منتجات مشروع تخرج طلاب فرقة «فارم دي» في الكلية، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العزيز، عميد الكلية.

5 مجموعات من الطلاب

شهد المعرض، الذي أقيم تحت إشراف نخبة من كبار أعضاء هيئة التدريس بالكلية، إقبالا كبيرا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والزائرين، وتميز المعرض بعرض 5 مجموعات من الطلاب، وتميزت كل مجموعة بلون مختلف «أزرق، أحمر، أصفر، أخضر، بني»، وعرض الطلاب منتجاتهم الطبية «أدوية ومستحضرات تجميل» والتي تم تحضيرها من مواد طبيعية بالكامل، مستمدة من النباتات والأعشاب والفواكه.

تحقيق أقصى قدر من الأمان الصحي

تأتي هذه المبادرة من قبل طلاب صيدلة المنيا إيمانا بأهمية الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، حيث تهدف منتجاتهم إلى تحقيق أقصى قدر من الأمان الصحي والتقليل من مخاطر الأعراض الجانبية التي قد تسببها التركيبات الكيميائية.

وأشاد الدكتور عصام الدين صادق فرحات، رئيس جامعة المنيا، بجهود الطلاب وإبداعهم في ابتكار منتجات طبية صديقة للبيئة، مؤكدا حرص الجامعة على دعم مثل هذه المشاريع المبتكرة التي تساهم في خدمة المجتمع وتعزيز ثقافة الاستدامة.

كما أشاد الدكتور محمد عبد العزيز، عميد الكلية، بمهارات الطلاب واهتمامهم بتطوير منتجات طبية آمنة وفعالة، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعكس جودة التعليم والبحث العلمي في كلية صيدلة المنيا.

مقالات مشابهة

  • الخشت: فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على مكافآت النشر العلمي
  • فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس لمكافآت النشر العلمى الدولي في جامعة القاهرة
  • دراسة تكشف عن دور الإنترنت في تعزيز أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية
  • رئيس جامعة أسيوط يناقش تطوير مساكن أعضاء هيئة التدريس
  • المنشاوي يناقش تطوير مساكن أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط
  • متطرفون يهاجمون طلبة اعتصموا نصرة لفلسطين في جامعة ميلانو الإيطالية
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح دار الضيافة بعد تطويرها
  • مستحضرات طبية صديقة للبيئة في مشروع تخرج طلاب «صيدلة المنيا»
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماعي "المنشآت" و "أعضاء هيئة التدريس
  • وفد هيئة الأمديست يزور مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط