تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اليوم الأحد، أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الامتحانات من خلال غرفة العمليات بديوان عام المديرية.

وأكد على ضرورة تواصل السادة رؤساء اللجان مع مدير المديرية، وأن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تعمل على مدار اليوم والساعة لرصد وسرعة وحل المشكلات.

وشدد على رؤساء اللجان بعدم السماح بدخول أي طالب اللجان بهاتف محمول. ووجه سيادته باتخاذ الإجراءات القانونية في حال حيازة الطالب تليفون محمول، حتي لو لم يستخدم وكان (مُغلقًا).

وصرح بأن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

هذا وقد أدى اليوم طلاب الصف السادس الابتدائى الامتحان فى مادتى العلوم والمهارات مهنية بنسبة حضور 98% وأدى طلاب الصف الثانى الإعدادى الامتحان فى مادتى الجبر والإحصاء واللغة الأجنبية بنسبة حضور 97% كما أدى طلاب الصف الثانى الثانوى الامتحان فى مواد الأحياء وعلم النفس واللغة الأجنبية بنسبة حضور 99%.

وشدد  على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً وعلى السادة مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

ووجه  مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع السادة رؤساء لجان الامتحانات والحرص علي حل كافة المشكلات التى تواجههم مع ضرورة الالتزام بكافة القواعد واللوائح والضوابط المنظمة للعملية الإمتحانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالجيزة الإجراءات القانونية الإحترازية والوقائية الصف الثاني الثانوي الصف السادس الابتدائي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية بقيادات التعليم لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء اجتماعًا موسعًا بقيادات مديرية التربية والتعليم لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 والمقرر انعقادها في الفترة من 10 يونية الجاري وحتي 20 يوليو القادم.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ومديري الادارات التعليمية ووكلاء الوزرات مديري مديريات الخدمات المعنية ورؤساء قطاعات المرافق وممثلا عن مديرية أمن الدقهلية ومكتب المستشار العسكري بالمحافظة، وممثل هيئة الإسعاف بالدقهلية، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري الإدارات التعليمية.. 

واكد "المحافظ "علي ضرورة مراعاة التنفيذ الدقيق لكافة عناصر الخطة الامنية لتأمين كافة انشطة ومقار اعمال لجان الامتحانات بأنحاء المحافظة بتضافر جهود كافة الاجهزة التنفيذية.. 

وأشار " مختار " إلى أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ومديرية أمن الدقهلية لتأمين كافة مقرات لجان الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي تجاوزات قد تحدث، مشددًا علي أنه لن يسمح بحدوث اي تجاوزات داخل اللجان أو خارجها.

 ووجه " مختار " بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقي اي شكاوي أو معوقات وسرعة حلها من خلال العرض علي الجهات المختصة، مشيرًا إلي متابعته الشخصيه وعلي مدار اليوم لسير وانتظام الامتحانات في كافة اللجان.

كما وجه " المحافظ " بالتنسيق الكامل بين كافة رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري الإدارات التعليمية لتجهيز مقرات اللجان قبل بدء الامتحانات داخل المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إلي اللجان، مشددًا علي النظافة العامة داخل المدراس وخارجها.

وأشار " المحافظ " إلى أن الدقهلية محافظة متميزة في مجال التعليم انجبت لمصر اعلام وعلماء في شتي المجالات وعلي راسهم علي باشا مبارك ابو التعليم في مصر وغيرهم من العلماء.

تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية بقيادات التعليم لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثان IMG_9091 IMG_9092 IMG_9093 IMG_9090

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة»: لم نرصد مشكلات في امتحانات الدبلومات الفنية اليوم
  • وكيل تعليم دمياط: استعدادات قصوى قبيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • 9 توجيهات من «تعليم البحيرة» استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم القاهرة»: تجهيز 83 استراحة للمراقبين في امتحانات الثانوية العامة
  • الدقهلية تناقش استعدادات إنطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية بقيادات التعليم لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة للمديريات التعليمية استعدادًا للماراثون ومواجهة الغش
  • الصف التعليمية تتابع تظلمات الشهادة الإعدادية
  • وكيل تعليم بورسعيد: جاهزون لانطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة
  • عمليات تعليم القاهرة: لا شكاوى بامتحانات اليوم الثامن للدبلومات الفنية