كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تفاقم الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين أدى إلى تدخل مصر لدعم دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

لا بد من ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن التقدم بإعلان التدخل في دعوى جنوب إفريقيا يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مؤكدا أنه لا بد من ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة والتوقف عن سياسات التجويع؛ إذ أن ما تقوم به إسرائيل في غزة جريمة إبادة جماعية.

 العملية العسكرية في رفح الفلسطينية كارثة إنسانية محققة

وشدد على ضرورة دعم مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، مؤكدا أنه حق وواجب تجاه الأشقاء الفلسطينيين، وأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية كارثة إنسانية محققة، وخطر كبير على المدنيين الفلسطينيين.

ولفت إلى أن مصر حذرت أكثر من مرة برفضها التهجير القسري للفلسطينيين، وتعمل بكل جهد للحيلولة دون ذلك، إلى جانب العمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفير أحمد أبو زيد غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعرب عن امتنانها لملك المغرب على المساعدات الإنسانية لغزة

بغداد اليوم - متابعة

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، عن "امتنان" الولايات المتحدة للملك محمد السادس للمساهمات المغربية الإنسانية في غزة، مؤكدا على أهمية دعم المغرب لمقترح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، الرامية إلى "إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة وضمان إطلاق سراح جميع الرهائن".

وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، ماثيو ميلر، في بيان أن "وزير الخارجية بلينكن وفي اتصال هاتفي مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، شكر الملك المغربي على مساعدات بلاده التي قدمها الى الفلسطينيين في غزة كما شدد، أيضا، على أهمية دعم المغرب لمقترح الرئيس بايدن باعتباره "وسيلة لبناء منطقة شرق- أوسط أكثر اندماجا وأكثر سلما وأكثر استقرارا".

وكانت وزارة الخارجية المغربية، أعلنت في بيان اليوم الثلاثاء أن المملكة تؤكد أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن "هذه المقترحات تهدف إلى تشجيع إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة وولوج المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وإعادة إعمار المناطق المدمرة".

 


مقالات مشابهة

  • إسبانيا تعلن عن انضمامها لدعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل
  • إسبانيا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في قضية الإبادة المرفوعة ضد إسرائيل
  • تفاصيل مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.. حشد دولي لحل أزمة الفلسطينيين
  • اقتصاد جنوب إفريقيا ينكمش بشكل غير متوقع في الربع الأول
  • واشنطن تعرب عن امتنانها لملك المغرب على المساعدات الإنسانية لغزة
  • شكري: مصر وقبرص متفقتان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية
  • مهران: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة جريئة لفضح جرائم الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة لفضح الاحتلال
  • خبير دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية سيحدث زخما ويدفع دولا أخرى للانضمام
  • فلسطين تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية