دعا وزير الاقتصاد البحريني سلمان بن خليفة إلى ضرورة التدخل الفوري لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة ومنع توسع العمليات العسكرية وتداعياتها على أرواح المدنيين للحفاظ على الأمن الإقليمي.

وقال الوزير في كلمته الترحيبية أمام اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، في العاصمة المنامة: "إن هذا الموقف يأتي انطلاقا من الموقف الثابت لمملكة البحرين بدعم القضايا الهامة للأمة العربية".

إقرأ المزيد وزيرة أوروبية تعرب عن صدمتها بعد رؤية معبر رفح مغلقا وتطالب بخطة طوارئ لإيصال المساعدات إلى غزة

وأكد بن خليفة "أهمية العمل مع الأشقاء في الدول العربية ومع شركاؤنا من الهيئات المالية الدولية والمنظمات المتخصصة للتغلب على الوضع الإنساني المتفاقم في فلسطين ودعم عملية السلام العادل والدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط بحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة".

وفي سياق آخر، بيّن الوزير أن التحديات العالمية الراهنة تستدعي تضافر الجهود المشتركة لتعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

وأشار إلى أن هذا يأتي من خلال دعم مشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والأمن الغذائي والتي تعزز من قدرتنا الاقتصادية وتسهم في رفع مستوى التكامل العربي.

وفي سياق متصل، أوضح أن "استضافة المملكة لهذا الاجتماع، تأتي تأكيدا على ما يوليه ملك البلاد وبمساندة ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، من دعم ورعاية للعمل العربي المشترك، ولكل ما من شأنه أن يعزز التضامن العربي ومسيرة البناء والتنمية لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام لدولنا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية المنامة تل أبيب جامعة الدول العربية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حمد بن عيسى آل خليفة رفح قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح مواد غذائية نساء هجمات إسرائيلية وفيات الأمة العربية الضفة الغربية القمة العربية رام الله

إقرأ أيضاً:

العسومي: القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي

أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن مخرجات القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين وضعت خارطة طريق لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان وحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة، لمدة ثمانية أشهر، وخاصة الدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، للسفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي في القاهرة.

وشدد العسومي، على أن القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي على مستوى الدبلوماسية البرلمانية وأمام كافة المحافل الإقليمية والبرلمانية، مؤكدا تضامن البرلمان العربي التام مع الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

من جانبه أشاد العكلوك، بنجاح القمة العربية ومخرجاتها التي استضافتها مملكة البحرين، مثمنًا الاهتمام الكبير من جانب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، لإنجاح هذه القمة التي وضعت القضية الفلسطينية ونصرتها على سلم الأولويات وخصوصا ما يشهده قطاع غزة من حرب إبادة جماعية إلى جانب مواصلة تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ أواصره وتعزيز وحدة الصف العربي.

كما أشاد مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، بالدور الحيوي الذي يقوم به البرلمان العربي ولجنة فلسطين برئاسة العسومي، ومواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • سوسي أمام منتدى المنافسة العربي بتونس: تداعيات الحرب الإرهابية أعاقت تنفيذ قانون المنافسة ومنع الاحتكار
  • المالية: التكامل الاقتصادي العربي لا بد أن يرتكز على سياسات أكثر تحوطًا وقدرة على امتصاص الصدمات
  • معيط يحدد شروط التكامل الاقتصادي العربي خلال اجتماع وزراء المالية العرب
  • وزير الخارجية البحريني يؤكد على أهمية زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا
  • العسومي: القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي
  • «أكشن إيد الدولية» تدعو قادة العالم للتدخل الفوري لوقف القصف الإسرائيلي على غزة
  • أونروا: المعابر البرية الطريقة الأكثر جدوى لإيصال المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: الطرق البرية تظل الأكثر جدوى وفعالية لإيصال المساعدات إلى غزة
  • مقومات التكامل الاقتصادي العربي
  • مصر: العمليات العسكرية الإسرائيلية تؤثر على تشغيل معبر رفح