يمانيون../
اندلعت مساء اليوم، احتجاجات وقطع للشوارع في عدن تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء.

واقدم المحتجون على إغلاق طرق رئيسية في مديرية المنصورة، تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة، بسبب خروج محطات التوليد عن الخدمة، بنتيجة نفاد الوقود.

وتعيش المحافظة حالة احتقان بدأت بوادرها في مديريات الشيخ عثمان وخور مكسر، وذلك بعد أن تجاوزت ساعات انقطاع خدمة الكهرباء الـ 10 ساعات.

وقال مواطنون إن أحيائهم السكنية تعيش في ظلام دامس منذُ أكثر من 12 ساعة وسط صمت مُريب من مليشيا الاحتلال تجاه هذه المشكلة.

وعبر المواطنون عن استيائهم وغضبهم الشديدين من استمرار مسلسل الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي دون إيجاد أي حلول.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن قد حذرت، في وقت سابق اليوم، من دخول المحافظة في ظلام دامس، خلال الساعات القادمة، جراء نفاذ الوقود.

وقال مسؤول إعلام كهرباء عدن، إن “اجمالي التوليد الحالي 140 ميجا ويتم التوقف تدريجياً للمحطات منذ فجر اليوم، وحتى الثامنة مساءً ستتوقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل”.

.وأشار إلى أنه: حالياً ساعات عجز الانطفاء سبع ساعات قابلة للزيادة مقابل ساعتين تشغيل، محذرا من أنه: غداً صباحاً في حال لم يتم توفير أي وقود ستكون العاصمة عدن في ظلام دامس لانطفاء جميع محطات التوليد.

وتعيش المحافظات المحتلة انفلات أمني وإداري واقتصادي نتيجة سيطرة ونهب مليشيات الاحتلال خيرات ومقدرات تلك المناطق الامر الذي انعكس سلبا على معيشة المواطن وادخله في دوامة البحث عن احتياجاته الضرورية ومنها الكهرباء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الصيانة بخط المياه العكرة قطر ١٢٠٠ مم.
وتوضح محافظة الجيزة أن الأمر سوف يستلزم قطع المياه عن مركز الصف والقري التابعة له لمدة ٨ ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٤ وحتي الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق ٢٥/ ٥/ ٢٠٢٤؛ لإنهاء أعمال الصيانة. 


وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المحددة للاعمال لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة مشددًا على رئيس مركز الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات. 
وتشير محافظة الجيزة ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

مقالات مشابهة

  • تعز.. احتجاجات للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان" وبقية المختطفين من سجون الحوثيين
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 4 ساعات عن هذه المنطقة
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 35 ألف ميجاوات
  • قبل ساعات من إعلان الفائدة.. سعر الدولار مساء اليوم الأربعاء
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 8 ساعات بهذه المناطق
  • قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة
  • الرئيس العليمي يتحدث عن إنفراجة قريبة في خدمة الكهرباء
  • السودان يكشف تفاصيل عن الربط الكهربائي مع مصر وشكاوى من برمجة قطوعات التيار
  • "الكهرباء": تنفيذ مشروعات استثمارية لدعم شبكة كهرباء جنوب الوادي
  • احتجاجات قبالة المحكمة التجارية بالدار البيضاء تنديدا ببطء الحلول في أزمة محطة "سامير"