قال  الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي إن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عزيز علي تاريخيا ولا أحب أن يتطاول عليه أحد أو على تاريخ أبيه".

علاء مبارك لمؤسسي مركز "تكوين": "بتاعت مين إزازة البيرة دي يا عفاريت" علاء وجمال مبارك يتلقيان عزاء اللواء منير ثابت

وأضاف مصطفى الفقي ، خلال حواره ببرنامج " كلام الناس " مع الإعلامية ياسمين عز والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم  أن من لا يحترم تاريخه لا يقدر حاضره ولا مستقبله ، موضحا :" ناقشوا الفكرة ولا تناقش أبدا زجاجة هنا وإناء هناك".

علاء مبارك يحاول دائما ان يكون حائط صد للرد على الكثير من القضايا

وتابع مصطفى الفقي : السيد علاء مبارك يحاول دائما ان يكون حائط صد للرد على الكثير من القضايا ، ولا بأس ان يشتبك مع الحياه العامة". 

 

ونشر علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، تدوينة عبر موقع التدوينات القصيرة "إكس" تويتر سابقا، علّق فيها على الجدل الدائر بعد الإعلان عن مركز "تكوين للفكر العربي" .

وكتب علاء مبارك "مركز تكوين الفكر العربي، لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان ! المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية، وده كلام جميل جداً ومحترم".

وتابع علاء مبارك  "بس المشكلة ان هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الاشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج، منكرا وجود المعراج ! وهنا تأتى المشكلة، لانه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتى ليتحدث ويفتى ويلقى بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم".


واستكمل علاء مبارك "أفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي".

واختتم علاء مبارك حديثه متهكما، قائلا "نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى الفقي علاء مبارك حسني مبارك تكوين بوابة الوفد مصطفى الفقی علاء مبارک

إقرأ أيضاً:

مصطفي الفقي: هذا مطلبي من الحكومة الجديدة


كتبت -داليا الظنيني:
قال المفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي، أن ما سيحدث فى الحكومة الحالية أكبر من التعديل، مشددا على ضرورة أنه يجب التحدث مع المواطنين بشكل مباشر خاصة فى القرارات الهامة مثل ارتفاع سعر الرغيف الخبز.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر، الذى يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة إم بى سى مصر، مساء الثلاثاء، أنه يجب على الوزراء الحاليين التمهيد للقرارات الهامة وليس بعد صدورها، موضحا أن البعض يرى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شخص جديد.

وأوضح أن إجراءات مثل زيادة المعاشات أو المرتبات تحول حالة عدم رضا الشعب إلى رضا، مؤكدا أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين الأداء وإزالة القلق عند المواطنين وإرضائه.

وشدد على ضرورة وضع الحكومة الجديدة أولويات واضحة والتعامل مع الظروف السياسه فى المنطقة، مضيفا: وزير التموين الحالى من أكفأ الوزراء رغم انتقاده من الكثير.

واستطرد: على الحكومة الجديدة أن تغير منظورها تجاه الفئات والطبقات المجتمعية ودعم الطبقة المتوسطه، مشيرا أن رئيس السيسي يتعمد أحيانا إعطاء توجيهات علنية ليشهد المواطنين على المسئولين، متوقعا أن الصحة والتعليم من الوزارات المتوقع تغييرها.

مقالات مشابهة

  • تكوين 40 قاضيا مغربيا حول طريقة التعامل مع الجريمة الإلكترونية
  • حين تمارس السلطةُ التكوينَ والتكوينَ المضاد!!
  • مصطفى قمر يفجّر مفاجأة عن نجله تيام.. دور مينا مسعود في Aladdin كان له!
  • أين السلطات؟ البناء العشوائي يزحف على الأسوار التاريخية بمراكش (صور)
  • مصطفي الفقي: هذا مطلبي من الحكومة الجديدة
  • مصطفى الفقي: المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين أداء.. وإرضاء المواطن
  • مصطفى الفقي: مبارك كان دائما يميل إلى اللا تغيير واستقرار الوزراء في عملهم
  • كاريكاتير د. علاء اللقطة
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك... حمدان بن زايد يدشِّن مركز «زايد المجتمعي» بالظفرة
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك.. حمدان بن زايد يدشن مركز مدينة زايد المجتمعي