قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم الليثي، مساعد رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يحاول عرقلة كل التفهمات بشأن الهدنة، ويصر على امتداد العدوان على قطاع غزة من أجل الحصول على مكاسب في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، حال ترشحه لأن موقفه صعب للغاية في الداخل الإسرائيلي.

وأضاف: لم يمر يوم إلا وتخرج مظاهرات في إسرائيل تطالب بإقالة نتنياهو، وحكومته وتتهمته بأنه السبب في عملية 7 أكتوبر والقتلى والمحتجزين، موضحا «إسرائيل أصبحت منبوذة الآن في المجتمع الدولي بسبب ما تفعل من جرائم إنسانية في غزة».

143 دولة قامت بالتصويت لصالح إقامة دولة فلسطينية

تابع «الليثي» خلال لقائه عبر برنامج «الصحافة LIVE»، المذاع عبر قناة «إكسترا لايف»، أن هناك 143 دولة قامت بالتصويت لصالح إقامة دولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا أن وسائل الإعلام الأمريكية تتحدث حول هذا الشأن، وتثير إحراجا كبيرا لإدارة بايدن والولايات المتحدة الأمريكية في دعمها المطلق لإسرائيل.

مكاسب بايدن من اليهود في أمريكا

وأوضح «الليثي» أن جو بايدن أصبح بين نارين، ويريد استكمال الدعم لإسرائيل لكي يستفيد من مكاسب التمويل الذي يحصل عليه من اليهود في أمريكا، ويكسب الإنتخابات أمام خصمه، ومن جهة أخرى يمارس عليه الضغوط من الشارع في أمريكا، ومن كل الدول الصديقة، موضحا أنه لم يستطع خسارة مصر ولا دول الخليج ولا جنوب أفريقيا الذي قامت برفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وأعلن أكثر من مرة أنهم ضد عملية عسكرية برفح الفلسطينية بشكل كامل ولن يدعموا أي عملية هناك.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الإحتلال

إقرأ أيضاً:

ما هي دول الاتحاد الأوروبي التي اعترفت بدولة فلسطين ومتى قامت بذلك؟

مع إعلان كل من النرويج وإيرلندا وإسبانيا اليوم الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين يرتفع عدد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعترفة بفلسطين إلى 12 من أصل 27 دولة.

وبعد إقامة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1975 كجزء من الحوار العربي الأوروبي، أصبحت السويد في عام 2014 أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي في أوروبا الغربية تعترف بدولة فلسطينية، علما بأن الدول الأخرى – هي مالطا وقبرص وكذلك دول أوروبا الشرقية التي كانت جزءا من "المعسكر السوفيتي" وقتها (بلغاريا وتشيكوسلوفاكيا وهنغاريا وبولندا ورومانيا) اعترفت بفلسطين عام 1988 قبل انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

إقرأ المزيد في خطوة أثارت استياء إسرائيل.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

يذكر أن رئيس الوزراء الإسباني أدولفو سواريز كان أول زعيم في أوروبا الغربية استضاف رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات في سبتمبر 1979.

وفي 1986 منحت السلطات الإسبانية وضعا رسميا لممثلية منظمة التحرير الفلسطينية، التي افتتحت في مدريد عام 1972.

وفي فبراير 1980، أصبحت إيرلندا أول عضو غربي دعت إلى إنشاء دولة فلسطينية، كما كانت أيضا آخر دولة سمحت لإسرائيل بفتح "سفارة مقيمة" في أراضيها في ديسمبر 1993.

ومن بين أعضاء "مجموعة العشرين"، تعترف عشر دول - هي الأرجنتين والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركيا - بفلسطين كدولة.

والآن تتمتع دولة فلسطين كدولة ذات سيادة باعتراف 146 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة. وأصبحت فلسطين "دولة مراقبة غير عضو" في الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ نوفمبر 2012.

وفي 18 أبريل الماضي اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبة 143 صوتا قرارا بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جلالة السّلطان يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة «دولة» للأردن
  • جلالة السلطان يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارة دولة إلى الأردن
  • خلافات بين الإدارة الأمريكية وعضو بمجلس الشيوخ.. اتهامات غير مباشرة لبايدن بتمويل إيران.. والسيناتور كروز يدعي مساهمة واشنطن في عملية "طوفان الأقصى"
  • مسؤولة أممية : آن الأوان لمحاسبة إسرائيل دوليا
  • المتحدث الإقليمي بالخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل لمنع عملية واسعة في رفح
  • سوليفان: من حق كل دولة اتخاذ قرارها للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • واشنطن: من حق كل دولة اتخاذ قرارها بشأن الاعتراف بفلسطين
  • ما هي دول الاتحاد الأوروبي التي اعترفت بدولة فلسطين ومتى قامت بذلك؟
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم: «قطاع الصناعات الغذائية في مرتبة متقدمة»
  • أسامة كمال: قرار الجنائية الدولية بشأن قادة إسرائيل وحماس لا يخالف شرع أمريكا