أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تفعيل خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد، من خلال رابط منصة مساند، حيث أكدت الوزارة على أن هذه الخدمة تأتي ضمن عمليات التطوير والتحديث، الذي تقوم به الوزارة نحو قطاع العمالة المنزلية وخدماته، ليتم حفظ حقوق أطراف التعاقد وكذا تحقيق الرقابة على تكاليف النقل بين صاحب عمل وأخر، واشترطت الوزارة لإتمام الخدمة الموافقة لكافة الأطراف، كما يتم الدفع إلكترونياً من خلال طرق إلكترونية موثقة عبر المنصة، هذا ويبدأ تفعيل الخدمة من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، وسنوضح لكم خطوات تفعيل الخدمة ورابط المنصة خلال السطور التالية.

نُعلن في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إتاحة خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة #مساند.https://t.co/yKh6jw7d4f pic.twitter.com/egQ76oORE6

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 1, 2023

رابط منصة مساند الدخول على الموقع الإلكتروني “musaned.com.sa“. يقوم صاحب العمل الحالي بإدخال بياناته وبيانات العامل. التأشير على الإقرار بالموافقة على بنود نقل الخدمة. يقوم صاحب العمل الجديد بقبول طلب نقل الخدمة. ثم قبول عقد العمل. إدخال رمز التأكيد المرسل. سداد الفاتورة وتأكيد النقل عبر منصة أبشر. يقوم العامل المنزلي بقبول طلب النقل وعقد العمل الجديد.

بخطوات بسيطة وميسرة؛ بدء نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة #مساند @Musaned_DL

بهدف حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية. pic.twitter.com/X7o6raja5q

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 1, 2023

خطوات الاستقدام من الخارج الدخول على منصة مساند. الضغط على تسجيل دخول. كتابة رقم الهوية الوطنية أو الإقامة. تسجيل كلمة المرور. النقر على تسجيل دخول. اختيار عقد جديد من صفحة العقود وحدد نوع الاستقدام. تحديد مكتب أو شركة استقدام وأكد الطلب. اختر السيرة الذاتية الأنسب. راجع العقد وحدد تكلفة الاستقدام. خدمة نقل خدمات العمالة بين الأفراد

تسعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للعمل على تطوير قطاع استقدام ونقل العمالة، وذلك من خلال منصة مساند التي توفر خيارات عديدة لاستقدام العمالة المنزلية من مختلف الجنسيات، كما تضمن المنصة حقوق أطراف التعاقد وحل المشكلات التي تطرأ على العقد، ويتم من خلال المنصة تسهيل ودفع قيمة التعاقد طبقاً للأسعار المعتمدة من الوزارة، وتهتم المملكة العربية السعودية بموضوع استقدام العمالة المنزلية من أماكن معروفة وأمنه، بما يتناسب مع الحالة الاقتصادية والقيام بالمهام المطلوبة، هذا وعلى الجانب الأخر فإن العامل يضمن حقوقه طبقاً للعقد المبرم بين أطراف التعاقد، ويحصل على المقابل المادي المتفق عليه دون تأخير.

"الدفع كاش أو أقساط تبدأ بسعر 10,000 ريال" الآن مجموعة من السيارات المستعملة بحالة فوق الممتازة موديل تويوتا كورولا للبيع بدون وسيط

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة نقل خدمات العمالة المنزلیة بین الأفراد منصة مساند من خلال

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن بدء حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة اعتبارا من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر المقبلين، وذلك من الساعة 12.30 ظهرا وحتى الساعة الثالثة مساء.
ويعد “حظر العمل وقت الظهيرة” الذي يطبق للعام العشرين على التوالي أحد المرتكزات الأساسية لتشريعات سوق العمل في الدولة، وذلك بهدف توفير بيئة عمل آمنة تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي قد تنتج جراء العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف.
وقال سعادة محسن النسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش إن تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة” أصبح ثقافة راسخة لدى مجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص في الدولة نظرا لأهميته في الحفاظ على صحة وسلامة العمال وحمايتهم بوصفهم أهم موارد الشركات، حيث يعبر مستوى التزام الشركات بتطبيق الحظر على مدى السنوات الماضية عن حجم الوعي والشراكة وعمق المسؤولية المجتمعية وامتثال شركات القطاع الخاص للتشريعات المتعلقة يتعلق بحماية العمال وسلامتهم.
وأضاف: “نتطلع إلى استمرار التعاون بين الوزارة وشركات القطاع الخاص وأفراد المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز ريادة وتنافسية سوق العمل في الدولة، وزيادة كفاءته وإنتاجيته وجاذبيته للكفاءات المحلية والعالمية، وتعزيز رفاهية العمال، عبر مواصلة تطبيق الحظر، الذي يعكس الصورة الإنسانية والمضيئة للتشريعات والممارسات المطبقة في الدولة، ومستوى التقدير والشراكة التي تتمتع بها القوى العاملة في الدولة”.
وتراعي أحكام حظر العمل وقت الظهيرة، ضمان استمرار العمل بما يخدم أهداف المصلحة العامة، حيث تنص على استثناء بعض الأعمال التي يتحتم فيها العمل دون توقف لأسباب فنية؛ مثل أعمال فرش الخلطة الإسفلتية وصب الخرسانات إذا كان من غير الممكن تنفيذها أو تكملتها بعد فترة الحظر، والأعمال اللازمة لدرء خطر أو إصلاح الأعطال التي تؤثر على المجتمع بشكل عام مثل انقطاع خطوط تغذية المياه، أو انقطاع التيار الكهربائي، أو انقطاع حركة السير، وغيرها من الأعطال في الخدمات الأساسية، كما يشمل الاستثناء الأعمال التي يتطلب تنفيذها تصريحا من جهة حكومية مختصة لتأثيرها على الحركة والحياة العامة.
وتُلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال أشهر الحظر تقيهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو خلال ممارستهم للأعمال المرخصة، وتأمين أدوات التبريد المناسبة مثل المراوح، وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح ومثيلها مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، وغيرها من وسائل الراحة، ومعدات الإسعاف الأولية في أماكن العمل.
وتراقب الوزارة مدى التزام الشركات بحظر العمل وقت الظهيرة من خلال الجولات التفتيشية، واستقبال البلاغات من أفراد المجتمع عبر مركز الاتصال على الرقم 600590000 ومن خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للوزارة حول أية ممارسات خاطئة أو تجاوزات، ويتم تطبيق الغرامات على الشركات المخالفة والتي تبلغ 5000 درهم عن كل عامل مخالف، وبحد أقصى 50 ألف درهم في حال تعدد العمال.
وتطلق وزارة الموارد البشرية والتوطين وبالتعاون مع شركائها حملات التوعية والزيارات الميدانية لمواقع العمل لتعريف العمال وأصحاب العمل بأهمية التقيد بأحكام حظر العمل وقت الظهيرة خلال أشهر تطبيقه.وام


مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • لإثبات خبراتك المهنية.. خطوات إصدار شهادة الخدمة رقميًا عبر منصة قوى
  • تدشين فرع صندوق تنمية الموارد البشرية الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • "التجارة" توقع مع "إذكاء" اتفاقية نقل واستضافة "منصة عُمان للأعمال" في الخدمة السحابية
  • بوتين: روسيا تملك جميع الموارد اللازمة لتنفيذ خططها
  • هل يمكن تحويل تأشيرة العمالة المنزلية لاسم أحد أفراد العائلة؟.. «مساند» توضح
  • دبي تحتضن “قمة الموارد البشرية الخليجية 24 “
  • الكويت وإثيوبيا توقعان مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة المنزلية