تراجع الدولار مقابل مجموعة من العملات الرئيسية اليوم وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأميركية لتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وتظهر أداة فيد ووتش التابعة لـ"سي إم إي" أن الأسواق تتوقع بنسبة 61.2% خفض الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر/أيلول، مع توقعات بخفض نحو 50 نقطة أساس في المجمل.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء يليها مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات- هامشيا بنسبة 0.04% إلى 105.26 نقاط بعد تسجيل مكسب الأسبوع الماضي بعد أسبوعين متتاليين من التراجع. ومقابل الين، ثبت الدولار عند 155.86 بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثاني من مايو/أيار الحالي عند 155.965 ينا للدولار. وارتفع الدولار مقابل الين بعد خسارة بواقع 3% بداية الشهر في أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول 2022، بعد تدخلين يشتبه في أن السلطات اليابانية قامت بهما. وارتفع اليورو مقابل الدولار إلى 1.0784، في وقت تستعد فيه منطقة اليورو لصدور بيانات التضخم يوم الجمعة. واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2526 دولار. ثمة توقعات بإجراء البنك المركزي الياباني تدخلين في الأسواق مؤخرا (شترستوك) الذهب

وعلى صعيد الذهب، هبطت الأسعار اليوم مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد تعطي مؤشرا للتوقيت المحتمل لأول خفض من مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.84% إلى 2340.7 دولارا للأوقية، وشهدت الجلسة السابقة تسجيل الذهب أعلى مستوى في أسبوعين.

كما نزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران المقبل 1.20% إلى 2346.40 دولارا.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بغد غد.

وبعد بيانات جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية لشهر أبريل/نيسان الماضي وكذلك تقرير وظائف الأسبوع الماضي زادت التوقعات بتبني المركزي الأميركي لتخفيضات للفائدة هذا العام.

وتوقع متعاملون أن يبدأ المركزي الأميركي في دورة تيسير نقدي في سبتمبر/أيلول المقبل. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.16% إلى 28.12 دولارا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.48% إلى 999.13 دولارا. وزاد البلاديوم عند 983.95 دولارا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية في ظل تزايد الرهانات على أن خفض أسعار الفائدة الأميركية قد يبدأ في سبتمبر المقبل، بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية.
بحلول الساعة 0258 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب 0.8 بالمئة إلى 2373.31 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده واحدا بالمئة في الجلسة الماضية.
كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2392.80 دولار.
وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة ليحوم حول أدنى مستوى له في شهرين تقريبا، وظلت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات قرب أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 30.54 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 1003.95 دولار وزاد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 942.75 دولار.

أخبار ذات صلة بايدن وزيلينسكي وماكرون يناقشون «احتياجات أوكرانيا» مستوطنون متطرفون يعتدون على فلسطينيين بالقدس الشرقية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عالميا.. انخفاض اسعار الدولار مع استقرار المعدن الاصفر
  • الذهب يتجه لأول مكاسب في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار
  • الذهب يتجه لأول مكاسب في 3 أسابيع مع تراجع الدولار
  • توقعات الفائدة ترفع الذهب والنفط والدولار يستقر
  • الذهب يلمع مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة
  • ترقب قرار "المركزي" الأوروبي اليوم.. وخفض الفائدة "شبه مؤكد"
  • الذهب يتألق مع تزايد الرهانات على خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يلمع مع تراجع الدولار
  • بيانات صينية وترقب أخرى أميركية يرفعان النفط والذهب والدولار
  • الذهب يتراجع عالميا ويفقد الزخم للصعود فوق 2350 دولارا