زنقة20ا علي التومي

أعلنت جامعة محمد السادس للعلوم والصحة أنها ستفتح، ابتداءً من السوم الاثنين 13 ماي 2024، أبواب التسجيل على مستوى مؤسسات جامعية تابعة لها، وذلك استعدادا للدخول الجامعي المقبل (شتنبر 2024).

وفي ما يخص العرض التكويني الذي سيتم توفيره الموسم المقبل، بمدينة الداخلة جنوب المملكة، فإنه سيُجرى افتتاح كلية محمد السادس للطب، وكلية محمد السادس للعلوم التمريضية ومهن الصحة، ثم المدرسة العليا محمد السادس للمهندسين في علوم الصحة.

جامعة محمد السادس للعلوم الصحية أو UM6SS، هي مؤسسة ذات المنفعة العامة غير الهادفة للربح تابعة لمؤسسة محمد السادس للعلوم الصحية.

و يعتبر موقع الداخلة ثالث موقع للجامعة بعد مدينتي الدارالبيضاء والرباط.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد السادس للعلوم

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة الجلالة بروتوكول تعاون مع شركة سيمينز هيلثنيرز مصر، الذراع التعليمية والأكاديمية للشركة، بهدف دمج المحتوى الأكاديمى والتدريب العملي، فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة، وذلك من خلال تدريب الطلاب على أحدث التقنيات فى التكنولوجيا الطبية؛ لتعزيز سُبل التعليم فى مجال التصوير الطبى برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور إيهاب حسانين نائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية، والمهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز، بحضو الدكتور أحمد هنو نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، واللواء ياسر السيد المدير التنفيذى لمستشفى الجلالة، والدكتورة هند جلال مدير برنامج الأشعة بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشناوى القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن البروتوكول يهدف إلى تأهيل الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمي، وفى ضوء تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة تسعى دائمًا إلى دعم وتنمية قدرات طلابها فى جميع المجالات، لنقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع كُبرى الشركات الرائدة، من خلال البرامج التدريبية المتطورة؛ بهدف إعداد وتدريب كوادر جديدة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد المهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز مصر، أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية مُتقدمة، بالإضافة إلى فرص مراقبة عملية فى بيئة حقيقية، حيث يُمثل التعاون نموذجًا مميزًا للتعاون بين القطاعين الأكاديمى والتكنولوجيا الطبية، ما سيُساهم فى تزويد طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا بالمهارات والمعرفة الأساسية والتقنية اللازمة فى مجال الرعاية الصحية، كما يُعزز البحث والابتكار فى تكنولوجيا الرعاية الصحية ويستجيب لاحتياجات القطاع الصحى المُتزايدة.

IMG-20240522-WA0012 IMG-20240522-WA0013 IMG-20240522-WA0014

مقالات مشابهة

  • انطلاق أشغال الدورة الخامسة للأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية بالداخلة
  • بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة و"سيمينز هيلثنيرز"
  • «سيناء في القلب».. جامعة المنيا تفتتح المهرجان الكشفي والإرشادي السادس
  • سيناء في القلب.. شعار المهرجان الكشفي السادس في جامعة المنيا
  • تحت شعار  «سيناء في القلب».. جامعة المنيا تنظم المهرجان الكشفي والإرشادي السادس
  • الخطاط: العناية المولوية بالأقاليم الجنوبية أثمرت أحد أضخم الموانىء البحرية في العالم بالداخلة
  • سفراء دول ومسؤولين مغاربة وأفارقة في منتدى اقتصاي افريقي بالداخلة
  • جامعة الجزيرة تفتتح مركزاً لتدريب طلاب كلية طب الأسنان بالسعودية
  • «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تختم مشاركتها في «الدولي للنشر» بالرباط