الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة سامية عايش: التجربة الذاتية ألهمتني الكتابة للطفل جامعة زايد تفتتح معرض طالبات وخريجات الفنون في حي تصميم دبي

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتب سموه بالديوان الأميري، فريق عمل أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة برئاسة علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية.


واطلع سموه، خلال اللقاء، على سير الأعمال التي تقوم بها الأكاديمية، ومستجدات برامج التعليم والتدريب والبحث العلمي التي تهدف إلى إثراء القيمة المعرفية لمُنتسبي الأكاديمية، كما جرى استعراض ومناقشة الهيكل التنظيمي للأكاديمية.
وأكد سموه مكانة الفنون في تشكيل المشهد الثقافي في المجتمعات وانعكاسها على وعي الأفراد، مشيراً إلى حرص صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، على دعم الفنون بأشكالها كافة، والمساهمة في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الإبداعية في الدولة، وترسيخ ركائز مسيرة تنميتها الثقافية.
كما ثمّن سموه جهود الأكاديمية في استقطاب المواهب الفنية وصقل مهاراتها عبر البرامج المتجددة والأنشطة المستمرة، وإسهامها في ترسيخ مكانة الثقافة والفنون ودورهما النهضوي الهام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وقدم علي الحفيتي وفريق عمل الأكاديمية شكرهم وتقديرهم لسمو ولي عهد الفجيرة، على دعمه الدائم للأكاديمية لتحقيق أهدافها واستمرار تميزها.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أكاديمية الفجيرة للفنون الفجيرة محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة محمد بن حمد الشرقي الإمارات

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يطلع على استراتيجية وخطط وزارة التربية والتعليم

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، على خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم خلال المرحلة الحالية والمقبلة في ظل المستجدات على الساحة التربوية والتعليمية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي عهد عجمان في ديوان الحاكم اليوم، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم.

جرى خلال اللقاء استعراض استراتيجية وبرامج الوزارة والتي من شأنها الارتقاء بالمستوى التعليمي والهيئات الإدارية والتدريسية، والتأكيد على الاهتمام بالقيم السلوكية ودور المعلم ومكانته كحجر الزاوية في العملية التعليمية والطالب كمحور أساسي لها والأسرة المكمل المهم لدور المدرسة لتحقيق أفضل النتائج الدراسية والتربوية.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان، بجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، لدعمهما المتواصل مسيرة التعليم وإيمانهما المطلق بدور العلم في نهضة الأمم وتقدمها وتقديرهما لحملة العلم ومشاعل المعرفة.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، إن دولة الإمارات تشهد نهضة في مختلف المجالات، خاصة في مجال التعليم بشقيه العام والعالي، وذلك بفضل الرؤية السديدة والأسس السليمة التي أرساها مؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، واهتمامه الكبير وعنايته الخاصة ببناء الإنسان أولاً قبل البنيان والعمران وتسليحه بسلاح العلم والمعرفة باعتباره أساس التقدم والازدهار الذي يعزز الصورة المشرقة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي عرفت بنهضتها التعليمية والتنموية.

وأثنى سموه، على الجهود التي ظلت تبذلها وزارة التربية والتعليم في توفير البيئة التي تحقق الأهداف التربوية والتعليمية لتحقيق الغايات المرسومة واستخدام أحدث التقنيات والوسائل والطرق الحديثة في نقل المعلومة وتزويد المؤسسات التعليمية كافة بالكوادر التعليمية والخبرات المواطنة المتميزة ذات الكفاءة وتجهيز تلك المؤسسات بالمختبرات والتجهيزات التعليمية التي تضمن مسايرتها لأحدث وسائل التعليم بالعالم.

من جانبه ثمن معالي وزير التربية والتعليم، دور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، في الميدان التربوي واهتمامهما الكبير بالعلم ودعمهما جهود الوزارة للنهوض بالمنظومة التعليمية بما في ذلك استراتيجية التعليم العالي والإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي الذي تم اعتماده من مجلس الوزراء مؤخراً.

وأكد معاليه، أن الوزارة تواصل العمل على توفير بيئة تعليمية تستلهم أفضل الممارسات التربوية وتواكب التطورات التي يشهدها العالم لإعداد أجيال قادرة على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، سعادة الدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان، وسعادة محمود خليل الهاشمي مدير مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص في عجمان، وسعادة يوسف النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • محمد الشرقي يستقبل لاعبي «الفجيرة للفنون القتالية»
  • محمد الشرقي يستقبل لاعبي “الفجيرة للفنون القتالية”
  • محمد بن حمد: العلم ركيزة لتنمية الوطن
  • محمد الشرقي: العلم والمعرفة يسهمان في بناء نهضة الوطن
  • أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة تقدم مسرحية “المنخفض ياي” في عيد الأضحى
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية
  • محمد بن حمد: التحول الرقمي محور التنمية
  • محمد الشرقي: تقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المتعاملين
  • محمد الشرقي يطلع على مشاريع دائرة الحكومة الالكترونية بالفجيرة للتحول الرقمي
  • عمار بن حميد يطلع على استراتيجية وخطط وزارة التربية والتعليم