المسلة:
2024-06-09@06:43:15 GMT

دبابات إسرائيلية تتوغل في رفح

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

دبابات إسرائيلية تتوغل في رفح

14 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: توغلت الدبابات الإسرائيلية بشرق رفح ووصلت إلى بعض المناطق السكنية، في تصعيد لهجوم إسرائيل على المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة والتي يحتمي بها أكثر من مليون شخص بعد نزوحهم من مناطق أخرى خلال الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر.

ودعا حلفاء لإسرائيل ومنظمات إغاثة مرارا إلى وقف التوغل البري في رفح المكتظة بالنازحين ، وحذروا من كارثة إنسانية محتملة.

وقالت محكمة العدل الدولية، إنها ستعقد جلسات استماع يومي الخميس والجمعة لبحث إجراءات طوارئ جديدة طلبت جنوب أفريقيا فرضها بسبب الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح في قطاع غزة.. وتقول قطر إن العملية الإسرائيلية في رفح أدت لتعثر محادثات وقف إطلاق النار.

ويأتي طلب جنوب أفريقيا في إطار قضية مستمرة تتهم فيها إسرائيل بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، ووصفت إسرائيل القضية بأنها لا أساس لها من الصحة. وقالت المحكمة إن إسرائيل ستقدم يوم الجمعة آراءها بشأن الشكوى الأخيرة لجنوب أفريقيا.

وتوعدت إسرائيل بالمضي قدما في هجومها على رفح حتى بدون دعم حلفائها قائلة إن عمليتها ضرورية للقضاء على أربع كتائب متبقية تابعة لحماس في المدينة.

وقال أحد السكان: تقدمت الدبابات هذا الصباح غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة. هي الآن في المنطقة المأهولة وهناك اشتباكات.

وأظهر مقطع فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دبابة في شارع جورج بحي الجنينة.. ولم تتمكن رويترز من التحقق من الفيديو.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، إنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ الياسين 105 في حي السلام شرق رفح مما أدى إلى مقتل بعض أفراد طاقمها وإصابة آخرين.

وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن غارة جوية إسرائيلية على مشارف بلدة عيترون في جنوب البلاد أدت إلى مقتل شخصين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده رصدوا أحد مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية في منطقة عيترون وبعدها بقليل هاجمته طائرة إسرائيلية.

وجاء في تقرير للوكالة اللبنانية أن القوات الإسرائيلية أطلقت صاروخين موجهين مستهدفة مقهى في محطة للوقود مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المتجر والمحطة والمنطقة المحيطة.

وقال حزب الله إن مسلحيه ردوا بإطلاق صواريخ على موقع مالكية في شمال إسرائيل ثم رشقة من صواريخ فلق 2 على مركز قيادة عسكري في شمال إسرائيل.

وقال مصدر أمني لرويترز إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة هذا النوع من الصواريخ بعد إطلاق الصاروخ فلق 1 في عشرات الهجمات السابقة.

وقالت القوات الإسرائيلية إن طائراتها قصفت أيضا البنية التحتية في منطقة الخيام بعد أن أطلقت الدبابات في وقت سابق النار على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة كفركلا.

ويدور الصراع بين إسرائيل وحزب الله بالتوازي مع حرب غزة لكنه تصاعد في الأيام القليلة الماضية مما زاد المخاوف من اندلاع مواجهة أوسع بين الجانبين.

وتقول جماعة حزب الله، حليفة حماس، إن هجماتها تهدف إلى دعم الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في غزة.

وأجبر القتال، الذي يعد الأعنف بين حزب الله وإسرائيل منذ أن خاضا حربا في عام 2006، عشرات الآلاف من الناس على الفرار من منازلهم على جانبي الحدود.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • نتانياهو وجنرالاته يريدون سرا إنهاء الحرب
  • إسبانيا تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا توجه ضربة جديدة لنتنياهو وتنضم لقضية جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال
  • ثاني دولة اوروبية تنضم لقضية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • دولة أوروبية تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • إسبانيا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في قضية الإبادة المرفوعة ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي