كشف فندق الخالدية بالاس من مروج غلوريا المعروف بالفخامة والضيافة، النقاب عن مجموعة من المبادرات التكنولوجية المؤثرة التي تهدف إلى تعزيز خدمات الضيوف والاتصال والمسؤولية البيئية.
وتوفر الإقامة في فندق الخالدية بالاس دبي تجارب رائدة داخل الغرف بالإضافة إلى ميزات تكنولوجية لا مثيل لها مع مزيج من الحداثة والابتكار والوعي البيئي، مما يعد الضيوف بتجربة متميزة لا تنسى.

تجربة فاخرة داخل الغرف مع مساعد الذكاء الاصطناعي ((WooHoo: يقدم فندق الخالدية بالاس مساعد الذكاء الاصطناعي (WooHoo®) المتطور داخل الغرف، والذي سيحدث فارق في تجربة الضيوف كجزء من تطوراته التكنولوجية. ويمكن لزوار الفندق التعامل بسلاسة مع اهتماماتهم مثل حجز الجولات و التجارب مباشرة من غرفهم الفندقية، مما يعزز لهم الراحة وسهولة الاتصال. كما تعمل سلسلة مساعد الذكاء الاصطناعي كمحور متعدد الوظائف، حيث تدمج وظائف الهاتف والمنبه ومكبر الصوت والجهاز اللوحي والمساعد الصوتي في الجهاز، مما يوفر معايير جديدة للتكنولوجيا داخل الغرف.

إدارة الطاقة بكفاءة باستخدام نظام إدارة المباني (BMS):

يُعتبر فندق الخالدية بالاس في دبي نموذجاً لإدارة كفاءة الطاقة. إذ تستخدم نسبة 51% من الفنادق بمراقبة مرافقها بشكل مركزي من خلال نظام إدارة المباني (BMS)، حيث يساهم هذا النظام بالتحكم في استهلاك الطاقة وتشغيل المعدات الميكانيكية والكهربائية، بما في ذلك التهوية والإضاءة والطاقة وأنظمة الحريق والأمان، من خلال المراقبة الاستباقية والتحسين المستمر والتقليل من هدر الطاقة، مما يُسهم في تحقيق أهدافه في إدارة الموارد بشكل مثالي.

إعادة تدوير المواد:

أطلق فندق الخالدية بالاس دبي حملة استدامة شاملة للمضي قدماً في التزامه بالخدمات الصديقة للبيئة، وذلك كجزء من مسؤوليته حيث يقوم الفندق بإبلاغ الضيوف وتقديم عروض لهم للمساهمة في اتخاذ خيارات مستدامة، مما يشجعهم على المشاركة في مبادرات إعادة التدوير من خلال تعزيز الوعي البيئي لدى الفندق. كما يهدف فندق الخالدية بالاس من مروج جلوريا إلى إحداث تأثير إيجابي على كل من الضيوف والمجتمع.

حلول التكنولوجيا الخضراء:

يستفيد فندق الخالدية بالاس دبي من حلول التكنولوجيا الخضراء للحد من بصمته الكربونية لإظهار التزامه التام بالاستدامة. حيث تعمل أنظمة إدارة الطاقة المتقدمة وإدارة المرافق على زيادة الكفاءة مع تقليل التأثير البيئي. بالإضافة إلى تبني نهج خالٍ من الورق، حيث يبسط الفندق العمليات من خلال تسجيل الوصول الرقمي والفواتير الإلكترونية وبطاقات مراجعة QR ، وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة وتجربة الضيوف.

التفاعل السلس مع الضيوف وجمع الملاحظات:

يعطي فندق الخالدية بالاس الأولوية لمشاركة الضيوف آرائهم، حيث يقدم بطاقات مراجعة QR لتشجيع الضيوف على مشاركة تجاربهم على منصات مثل TripAdvisor و Google ليسهل دمج تكنولوجيا التواصل والتفاعل دون عناء، مما يضمن تلبية احتياجات الضيوف بسرعة وكفاءة عالية مع التركيز على التحسين المستمر، حيث يسعى الفندق جاهداً لتحقيق التميز في الضيافة ليصبح منارة للرفاهية والابتكار، كما يضع فندق الخالدية بالاس من مروج جلوريا معايير جديدة في الضيافة من خلال نهجه المستقبلي إذ يدمج الحلول التكنولوجية المتقدمة ويعزز تجربة الضيوف بشكل عام، ليرفع من مستوى قيمهم في كافة الرحلات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: داخل الغرف من خلال

إقرأ أيضاً:

أغراض غير مسموح أخذها عند مغادرتك الفندق.. «سيب الفوط مكانها»

تحب الكثير من العائلات قضاء عطلة الصيف في الفنادق والشاليهات المطلة على الشواطئ الساحلية، للاستجمام وأخذ قسط من الراحة بعيدًا عن الأعباء اليومية الروتينية، وهناك قواعد تحكم عمل الفنادق وتفرض على النزلاء الإلتزام بها حتى لا يعرضون أنفسهم للغرامة المالية، منها ما يخص الأغراض الموجودة في غرفتهم التي يقيمون بها خلال رحلتهم.

لذا نستعرض في التقرير التالي الأغراض التي لا يجوز أخذها من الفندق عند المغادرة وتعرضك للمسائلة والأغراض المسموح بأخذها معك.

 

أغراض مسموح أخذها من الفندق 

تقول شيرين الهواري، الخبيرة في مجال السياحة وإدارة الفنادق، إن هناك بعض الأشياء التي يمكنك أخذها بعد انتهاء رحلتك دون تعرضك للمسائلة، ومن تلك الأشياء قطع الصابون والشامبو لأنها من الأغراض الشخصية التي يوفرها الفندق لاستعمال شخص واحد، كما يمكن أخذ «السليبر أو الشباشب الخفيفة».

ولا تمانع الفنادق كذلك في أخذ النزلاء الأدوات المكتبية كالأقلام ودفاتر الملاحظات وعبوات المشروبات الدافئة كالشاي والسكر، وغيرها من المكونات التي يمكن الاحتياج لها خلال فترة الإقامة.

أغراض غير مسموح لك أخذها 

وفيما يتعلق بالأغراض غير المسموح أخذها معك عند الرحيل من الفندق، تضيف الهواري خلال حديثها لـ«الوطن»: «ممنوع أخذ الفوط والبشاكير.. ولو فيه شخص أجنبي حب ياخد حاجة معاه من صناعة القطن المصري كتذكار لازم يدفع تمنها لأنها ملكية للفندق».

ومن الأغراض الأخرى التي تكلف النزلاء غرامة مالية في حال أخذها أو عدم وجودها في الغرف الوسائد وأغطية السرير، وبطاريات جهاز تحكم التلفزيون والتكييف، وأدوات المطبخ كالشوك والمعالق وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أغراض غير مسموح أخذها عند مغادرتك الفندق.. «سيب الفوط مكانها»
  • كريستال بالاس يحسم صفقة المدافع المغربي
  • أول ضحايا وهبي.. حبس مالكة فندق في سيدي قاسم بتهمة الدعارة
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • مدرب إنجلترا يكشف أسباب استدعاء آدم وارتون
  • قريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانية
  • الأمن في شبوة يضرب بيد من حديد: تفاصيل القبض على مروج حشيش
  • منتجع دانات جبل الظنة يقدم لضيوفه طيفاً واسعاً من الباقات المميزة بمناسبة عيد الأضحى
  • فنادق جنوب لبنان.. من مراكز للحجر الصحي إلى مأوى للنازحين
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية