تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة المنيا، لمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2024 للتأكد من تحقيق الانضباط أثناء سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب من تجهيز وإعداد اللجان، وذلك بحضور حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم، وعامر طه رئيس مركز مدينة المنيا.

وخلال جولته، اطمأن المحافظ، من الطلاب علي مدى وضوح الأسئلة، وكذلك تواجد المراقبين والمشرفين على الامتحانات، وتزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة، إلى جانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية، موجهًا بالتزام الجميع بالتعليمات واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات ومنع أي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات اللازمة، مع التأكيد على تسهيل سير عملية الامتحان وتقديم كافة الدعم للطلاب خلال هذه الفترة.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن امتحانات الشهادة الاعدادية مستمرة حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري، لافتاً إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية 106 آلاف و 562 طالباً وطالبة بواقع 20 طالبا ًبكل لجنة، بإجمالى 448 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة، مشيراً إلى تشكيل غرف عمليات فرعية و ربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى، وأن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا امتحانات الشهادة الاعدادية تعليم المنيا لجان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة

تفقد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة، رافقه الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسعد دربالة القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور شريف جبر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد رئيس الجامعة بتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، والالتزام بضوابط أداء الامتحانات، موجها بضرورة إعداد برامج تدريبية لطلاب الكلية خلال فترة الاجازة الصيفية لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالقدرات والجدارات اللازمة، التي تساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل.

محافظ الغربية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وحرص على متابعة أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بطنطا
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية