أعلن أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات، إذ جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني نهاية العام، والتي تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكدت مديرية التعليم بالقاهرة، أنه يؤدي طلاب امتحان الشهادة الإعدادية 2024 غدا في مادتي ( اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب، مشيرا إلى أنه جرى التنسيق مع الجهات الأمنية، لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والاجابة والمباني التعليمية، لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب في أثناء سير الامتحانات.

كذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومي، وإزالة كل الإشغالات، مشددا على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

200 ألف طالب بالشهادة الإعدادية 

وقال مدير تعليم القاهرة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 200 ألف و119 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 1223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35، مشددا على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة الشهادة الإعدادیة 2024

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة

انتهت مديرية التربية والتعليم بدمياط استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة من خلال تجهيز 41 لجنة موزعة على 10 إدارات تعليمية.

وتبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأعلن محمد رمضان غريب وكيل أول  وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ 13 ألفا و601 طالب وطالبة، منهم 3 آلاف و126 طالبا للشعبة الأدبية و6 آلاف و857 طالبا لشعبة العلوم، وألفان و885 طالبا لشعبة الرياضيات.

وجرى تجهيز 41 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز 31 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات.

وشدد غريب، على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم 22 الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة، الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وتابع محمد رمضان غريب، توفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات، وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان والمراقبين وخطوط السير من والى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

وخلال جولاته التفقدية لمقار اللجان شدد علي تواجد مراوح الحائط والتأكد من عملها بكفاءة والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب بالإضافة إلي توافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على للتغلب على حرارة الجو والتأكد من صيانة دورات المياه ومن سلامة وسائل الإنارة وكفاءة الأثاث ومناسبته للمرحلة العمرية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. تعليم البحيرة: لم نتلق أي شكاوي بثاني أيام الامتحانات
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023/2024 في قنا: نسب نجاح تصل إلى 100%
  • محافظ القاهر: انطلاق امتحانات الثانوية العامة فى موعدها بدون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الإسماعيلية يتفقَّد بدء انطلاق ماراثون الامتحانات
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة