ينصح خبراء الصحة والتجميل بتغيير إسفنجة المكياج بعد البدء باستخدامها لـ3 إلى 6 أشهر كحد أقصى، كما ينصحون بتعقيم علب المكياج وغيرها من أدوات الزينة من وقت إلى آخر، لحمايتها من البكتيريا والجراثيم، التي قد تنتقل إليها عند الاستخدام، وتتسبب بدورها في الإصابة بأمراض جلدية.

لكن كيف تحافظين على نظافة إسفنجة المكياج؟ وكيف ومتى ولماذا تعقمين أدوات ومستحضرات زينتك أيضا؟

ينصح خبراء التجميل بتغيير إسفنجة المكياج كل 3 إلى 6 أشهر على أقصى تقدير (شترستوك) كيف تنظفين إسفنجة المكياج؟

أوصت مجلة "ستايلت" بتنظيف إسفنجة المكياج ذات الشكل البيضاوي بانتظام لتخليصها من بقايا المكياج المتراكمة عليها والبكتيريا العالقة بها، والتي يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة والالتهابات والبثور، ما يُفسد جمالها ورقتها.

وأوضحت المجلة، المعنية بالموضة والجمال، أنه ينبغي تنظيف إسفنجة المكياج بماء فاتر بعد كل استخدام، مع مراعاة تنظيفها بشكل عميق بمعدل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

ويتم التنظيف العميق عبر وضع الإسفنجة في وعاء مملوء بماء دافئ، وكمية مناسبة من شامبو الأطفال أو المنظف المخصص لإسفنجة المكياج لمدة 30 دقيقة تقريبا، ولا يجوز استخدام منظف أوانٍ أو صابون كيميائي، حتى لا تتعرض البشرة للتهيج.

وخلال هذه المدة ينبغي فرك إسفنجة المكياج جيدا مع توخي الحرص والحذر من أن تتشقق.

وفي الخطوة الأخيرة، يتم شطف إسفنجة المكياج جيدا بماء فاتر، ثم وضعها على منشفة أو منديل ورقي حتى تجف تماما.

من المهم تنظيف أدوات المكياج من وقت إلى آخر حتى لا تتحول إلى بؤرة للبكتيريا والجراثيم (شترستوك) كيف تعقمين علب وأدوات المكياج؟

كما أوصت المجلة "ستايل بوك" بتعقيم علب المكياج -مثل علبة ظلال الجفون- من وقت إلى آخر، وذلك لحمايتها من البكتيريا والجراثيم.

وأوضحت المجلة المتخصصة في التجميل أنه ينبغي لهذا الغرض استعمال مستحضرات التعقيم المخصصة لمستحضرات المكياج.

ولتجنب وصول البكتيريا والجراثيم إلى علب المكياج من الأساس، ينبغي تنظيف اليدين جيدا قبل استعمال علبة المكياج، مع غلق العلبة فور الانتهاء من استخدامها.

ومن المهم أيضا تنظيف أدوات المكياج من وقت إلى آخر، نظرا لكونها مرتعا للبكتيريا والجراثيم، على أن يتم تغييرها بانتظام.

يجب التخلص من مستحضرات التجميل عند تغيّر لونها أو رائحتها أو قوامها حتى لو لم تنته صلاحيتها (شترستوك) كيف تحافظين على صلاحية مستحضرات التجميل؟

ومن الضروري أيضا الانتباه إلى تاريخ صلاحية مستحضرات التجميل، والتخلص منها عند ملاحظة أية تغيرات طارئة عليها مثل: تغير اللون أو انبعاث رائحة كريهة منها.

وقالت خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر، إنه يمكن الحفاظ على صلاحية مستحضرات التجميل من خلال اتباع بعض التدابير البسيطة، أبرزها عدم فتح العبوة إلا عند الحاجة إلى استخدامها، مع مراعاة غلقها جيدا بعد ذلك.

وأضافت هوبر أنه ينبغي أيضا أن تكون الأصابع نظيفة عند استعمالها لوضع الكريم، وإن كان من الأفضل استعمال ملعقة الصيدلي "سباتيولا" لهذا الغرض.

ومن المهم أيضا تنظيف أدوات المكياج المختلفة مثل الفرشاة والإسفنجة بصفة منتظمة، بواسطة صابون أو منظف أوانٍ أو شامبو لطيف.

تمتد صلاحية مستحضرات التجميل عادة إلى 30 شهرا بدءا من تاريخ إنتاجها (بيكسابي) متى تتخلصين من مستحضرات التجميل؟

بشكل عام تصل صلاحية معظم مستحضرات التجميل وهي في حالة مغلقة إلى 30 شهرا بدءا من تاريخ إنتاجها.

وإذا كانت مدة صلاحية أحد المستحضرات أقل من ذلك، فيتم الإشارة إلى تاريخ الصلاحية بالشهور بعد فتح العبوة، على سبيل المثال (6 شهور)، مع رمز لعلبة كريم مفتوحة.

وينبغي التخلص من مستحضرات التجميل في حالة ملاحظة أية تغيرات طرأت على اللون أو الرائحة أو القوام حتى لو لم يكن تاريخ الصلاحية قد انتهى بعد، وفق نصيحة مجلة "ستايل بوك".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات من مستحضرات التجمیل

إقرأ أيضاً:

خبير مصرفي: أذون الخزانة ليس لها منافس من أدوات الاستثمار على المدى القصير

قال هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، إن أذون الخزانة ليس لها أي منافس من أدوات الاستثمار على المدى القصير، لافتًا إلى أن صناديق الاستثمار في الدخل الثابت تستثمر في أدوات الدين المحلي بصفة عامة، وليس من المتاح أمام المستثمر أن يختار طريقة عمرها قصير مثل أذون الخزانة.

دور تحديد سعر الصرف 

وأكد «أبو الفتوح»، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، على زيادة جاذبية أذون الخزانة للمستثمرين الأجانب بعد تحرير سعر الصرف في مارس من هذا العام، لافتًا إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، وهذا ما أشارت إليه تقارير سيتي بنك أنهم أوصوا المستثمرين بشراء أذون الخزانة بأجل ست شهور.

وأضاف، أن استشارات البنوك العالمية المالية والتقارير الخاصة بهم يستمع إليها مديري الصناديق في الخارج، وهذا يشير إلى أن لو العائد استمر على نفس الوتيرة سيضمن ورود حصيلة معقولة من النقد الأجنبي.

مقالات مشابهة

  • استشاري يوضح سبب التشابه بين النساء عقب إجراء عمليات التجميل .. فيديو
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟
  • ضبط 900 عبوة مستحضرات طبية منتهية الصلاحية بأبو مطامير البحيرة
  • مشهد مرعب.. عمال تنظيف في مهب الريح (فيديو)‎
  • كيف علّق اتحاد نقابات أصحاب الأفران والمخابز على قضية الطحين الفاسد والمسرطن ؟
  • الحبس 6 شهور لـمستريحة مستحضرات التجميل بطنطا
  • طبيب: تنظيف الأمعاء "هراء من القرون الوسطى"
  • اليوم.. محاكمة مستريحة مستحضرات التجميل بطنطا
  • خبير مصرفي: أذون الخزانة ليس لها منافس من أدوات الاستثمار على المدى القصير
  • 3 عادات خاطئة عند الاستحمام في الصيف.. احذرها