سرايا - قال وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي الخميس إن إسبانيا رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى إسرائيل بالرسو في ميناء قرطاجنة في جنوب شرق البلاد.

وكتب بوينتي في منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، أن السفينة ماريان دانيكا تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل وطلبت الإذن بالتوقف في ميناء قرطاجنة في 21 مايو/أيار.



وذكرت صحيفة الباييس أن السفينة كانت تحمل ما يقرب من 27 طنا من المواد المتفجرة.

ولم ترد وزارة الخارجية، التي قال بوينتي إنها رفضت منح الإذن، على الفور على طلبات متكررة للحصول على تعليق.

ولم ترد شركة دانيكا المشغلة للسفينة على طلب التعليق حتى الآن.

وتأتي تلك الأنباء وسط خلاف بين الاشتراكيين الذين يحكمون البلاد وشركائهم المنتمين إلى تيار اليسار المتشدد حول السماح بعبور السفن المحملة بالأسلحة إلى الموانئ الإسرائيلية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض كل تقييد إسرائيلي لنشاط قنصليتها في القدس

سرايا - رفضت إسبانيا كل "تقييد" تعتزم إسرائيل فرضه على أنشطة قنصليتها في القدس ردا على اعتراف مدريد بدولة فلسطين، على ما أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس الجمعة.

وقال الوزير في حديث مع إذاعة أوندا سيرو "أرسلنا هذا الصباح مذكرة شفهية للحكومة الإسرائيلية رفضنا فيها أي تقييد للنشاط المعتاد للقنصلية العامة الإسبانية في القدس، إذ أن وضعها مكفول بموجب القانون الدولي".

وأضاف "بالتالي لا يمكن تغيير هذا الوضع بشكل أحادي من جانب إسرائيل"، مشيرا الى أن مدريد طلبت من اسرائيل "العودة عن هذا القرار".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية الإثنين إنها طلبت من القنصلية الإسبانية في القدس التوقف عن تقديم خدمات قنصلية للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو بسبب اعتراف مدريد بدولة فلسطين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن القنصلية الإسبانية في القدس "مخوّلة تقديم خدمات قنصلية لسكان المنطقة القنصلية في القدس فقط، وغير مخوّلة تقديم خدمات أو القيام بنشاط قنصلي لسكان المنطقة الخاضعة للسلطة الفلسطينية".

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس ذلك إجراء "عقابيا".

وإسبانيا إحدى الدولة الأوروبية الأكثر انتقادا لإسرائيل بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

أعلنت إسبانيا وإيرلندا والنروج الأسبوع الماضي الاعتراف بدولة فلسطين، في قرار دخل حيز التنفيذ في 28 أيار/مايو وأثار غضب إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • إسبانيا ترفض تقييد إسرائيل أنشطة قنصليتها في القدس
  • الانتصارات مستمرة.. سلوفينيا رابع بلد أوروبى يعترف بدولة فلسطين.. إسبانيا ترفض أى «تقييد» إسرائيلى لنشاط قنصليتها فى القدس
  • إسرائيل تهدد بغلق قنصلية إسبانيا بالقدس.. ومدريد ترفض تقييد أنشطتها
  • برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا
  • إسبانيا ترفض كل تقييد إسرائيلي لنشاط قنصليتها في القدس
  • غرق سفينة تجارية هندية قبالة سواحل سقطرى
  • غرق سفينة شحن هندية قبالة سواحل سقطرى في ظروف غامضة 
  • سفينة هندية تتعرض للغرق قبالة سواحل سقطرى وهذه هي التفاصيل
  • غرق سفينة هندية بظروف غامضة قبالة سواحل سقطرى
  • غرق سفينة هندية قبالة سواحل سقطرى