انطلقت أمس الخميس بمدينة جلاند في سويسرا، أعمال اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في دورته ال111، برئاسة رزان المبارك رئيس الاتحاد، ويناقش الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام مجموعة من القضايا، أبرزها الرؤية الاستراتيجية للاتحاد.

وقالت رزان المبارك في كلمة لها: إن الرؤية الاستراتيجية التي تمتد لعشرين عاماً، تضع في قلب اهتمامها التحديات غير المسبوقة التي تواجه المناخ وبقاء الأنواع الحية، مشيرة إلى أنه في ظل ازدياد احتمالات تجاوز البشرية لمستهدف 1.

5 درجة مئوية الذي حدده اتفاق باريس، فإن خبراء الحفاظ على الطبيعة يدركون أن عملهم سيكون أكثر صعوبة وأشد أهمية، مشددة على ضرورة التصدي لتلك التحديات بتعزيز الجهود والمساعدة في دعم العدالة في العالم لنكون جميعاً أكثر تقديراً للطبيعة وحرصاً على الحفاظ عليها.

ومن المقرر أن يراجع المجلس خلال هذه الدورة ويقيّم المسودة الأولية لبرنامج الاتحاد في الفترة (2026 - 2029) في خطوة أولى ضمن رحلته الساعية لإعداد النسخة النهائية من خطة السنوات الأربع والتي سيتم التصويت عليها من قبل الأعضاء، تمهيداً لتبنيها خلال المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، المزمع انعقاده بأبوظبي في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر من العام المقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات سويسرا

إقرأ أيضاً:

‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 

الجمعة, 31 مايو 2024 12:04 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
‎وافقت قاضية في مدريد، تحقق في “مخالفات محتملة” بعقود خاصة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق مع جيرارد بيكيه أسطورة برشلونة بشأن قضية الفساد المزعومة للاتحاد الإسباني.وسيخضع بيكيه للتحقيق، من أجل معرفة مدى اتفاقه على عمولة سنوية بقيمة 4 ملايين يورو مع الاتحاد الإسباني، بشأن العقد الذي نقل بموجبه كأس السوبر من إسبانيا إلى السعودية.
‎وأصدرت القاضية ديليا رودريجو، حكما، أمس الخميس، توافق فيه على توسيع التحقيق مع 15 شخصا، بينهم جيرارد بيكيه وبيدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني، ورجل الأعمال فرانسيسكو خابيير ألكايدي الصديق الشخصي للرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس.
‎كما شمل التحقيق الموسع، شركة “جروكونسا” التي قامت بالأعمال في ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تصريحات نقلتها شبكة “ريليفو”: “اتهام بيكيه؟ لست متفاجئا.. الأمور لم تنته بعد حتى الآن”.
‎وأضاف: “في الواقع.. كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدار بواسطة منظمة إجرامية” مشيرا إلى فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفضيحة مدوية.
‎وغادر روبياليس الاتحاد ومنع من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب ما يعرف إعلاميا بـ”قبلة هيرموسو” في أعقاب نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

مقالات مشابهة

  • «ناشونال أكواريوم أبوظبي» يُعِدّ جيلاً من حماة البيئة البحرية
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • خامنئي للأسد: المقاومة الهوية المميزة لسوريا ويجب الحفاظ عليها
  • الخارجية والأمم المتحدة: سجل مصر حافل خلال 76 عاما من عمليات حفظ السلام
  • السفير أحمد أبوزيد وإلينا بانوفا يكتبان: نحو عمليات حفظ سلام أممية أكثر فعالية
  • الأمم المتحدة تشيد بسجل مصر الحافل في عمليات حفظ السلام
  • هديل عبد القادر أمينًا عامًا للاتحاد المصري للتأمين
  • الأمم المتحدة تشيد بسجل مصر في الإسهام في عمليات حفظ السلام على مدى أكثر من 60 عاما
  • عادات يومية صحية للحفاظ على يقظة العقل.. تعرف عليها
  • رغم عدم تنفيذها للشروط.. سعي محموم لضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبي