قرر نادي يوفنتوس الإيطالي رسمياً إقالة مدربه ماسيميليانو أليغري بعد أيام قليلة من تتويجه معه بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم .

وكان أليغري قد أُوقف لمباراتين بعد طرده في النهائي عقب الفوز على أتالانتا 1-0 الأربعاء، وفقاً لما أعلنه الاتحاد المحلي للعبة أمس الخميس.

وبررت لجنة الانضباط في الاتحاد قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى "سلوكه العدواني تجاه الحكم المساعد الرابع"، بالإضافة إلى "عودته إلى أرض الملعب بعد طرده بسلوك غير محترم تجاه الحكام".



Massimiliano Allegri non è più l’allenatore della Juventus F.C.

— JuventusFC (@juventusfc) May 17, 2024
ورمى قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب وصرخ في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها على أتالانتا وتوّج بطلاً للمرة الـ15 في تاريخ "السيدة العجوز".

وصفّق المدرب البالغ 56 عاماً بشكلٍ ساخرٍ في وجه الحكم الرئيسي بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نهاية المباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقةٍ تهديدية.

وغادر أليغري الملعب قبل أربع دقائق على إطلاق الحكم صافرته النهائية، قبل العودة للاحتفال مع اللاعبين.

ولم يكتفِ أليغري بمهاجمة الحكّام، بل أظهرته مقاطع الفيديو وهو يُهاجم المدير الرياضي في النادي كريستيانو جيونتولي على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، كما هدّد مدير تحرير يوميّة "توتوسبورت" في طريقه إلى المؤتمر الصحافي.

وأنهى يوفنتوس صياماً عن الألقاب لـ3 أعوام، في ظل عودة قوية للغريمين إنتر وميلان وكذلك نابولي، وحقق بطولة الكأس بانتصار هو الأول له بعد سلسلة من 6 مبارياتٍ لم يذق فيها طعم الفوز مقابل تعادل 5 مرات.

وخلال فترته الأولى التي امتدت 5 سنوات في قيادة يوفنتوس، نجح أليغري في حصد 11 لقباً، لكن في فترته الثانية لم يفلح في لعب دور المنقذ لنادي «السيدة العجوز»، وخرج من المنافسة على لقب الدوري لـ3 مواسم، لكن نجح أخيراً في التتويج بكأس إيطاليا عسى أن يفلت من مقصلة الإقالة.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية يوفنتوس يوفنتوس كرة القدم اليغري رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيلينجهام لمورينيو: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات وتريد أن تلتقط بعض الصور معك

بمجرد أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلناً فوز ريال مدريد الإسباني على بروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، انطلق لاعبو «الميرنجي» في جميع أنحاء الملعب مبتهجين بالفوز بالكأس، ثم اتجهوا إلى المدرجات للاحتفال مع الجماهير، التي امتلأ بها الاستاد.

وكانت هذه الفرحة هي الأولى للنجم الإنجليزي جود بيلينجهام، الوافد الجديد إلى قلعة «البلانكوس» في الصيف الماضي، قادماً من بروسيا دورتموند فريقه السابق، الذي تألق معه برفقة مواطنه جادون سانشو، وكثيراً ما صنع اللاعبان الفارق معاً في نتائج هذا الفريق الألماني.

ولأنها المرة الأولى، بدا بيلينجهام كما لو كان مذهولاً من شدة الفرحة بهذا الإنجاز، الذي يحققه وهو بعد لم يتجاوز21 عاماً، وكان يسيرعلى أرضية الملعب كما لو كان تائهاً أو يبحث عن شيء ما، ثم اتجه إلى المدرجات بعد استلام ميداليته الذهبية، والتقى بوالدته التي هنأته بعناق حار، ثم عادا سوياً إلى الملعب، وتصادف وجود المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الذي كان يغطي المباراة لحساب شبكة «تي إن تي سبورتس»، فتوجه إليه بيلينجهام ومع والدته وقال له: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات، وتريد أن تلتقط بعض الصور معك، ورحب «سبيشال ون»، الذي تم الإعلان عن توليه منصب المدير الفني لفنربخشة التركي، أثناء سير المباراة.

ورغم إن خبراء الكرة ومحللي المباراة، أجمعوا على أن بيلينجهام لم يكن في أفضل حالاته خلال المباراة وخاصة في شوطها الأول، إلا أن مستواه تحسن كثيراً في شوطها الثاني، وصنع الهدف الثاني، للبرازيلي فينسيوس جونيور، وهو هدف تأكيد الفوز.

صحيفة الاتحاد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المهندس مينا إبراهيم.. اكتشفنا بردية تعود للقرن الرابع تحدد بدقة مسار العائلة المقدسة
  • ديوكوفيتش يتأهل إلى الدور الرابع في بطولة رولان جاروس
  • بيلينجهام لمورينيو: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات وتريد أن تلتقط بعض الصور معك
  • «سبيشال ون» يُنقذ بيلينجهام في الاحتفال بلقب «الأبطال»!
  • فاز بجائزة الأفضل في النهائي.. هكذا علق بونو على تتويجه الجديد رفقة الهلال
  • جحفلي يحتفل بكأس الملك بجملة شهيرة من مسلسل مصري .. فيديو
  • فاركو يقسو على الواسطى بثلاثية ويتأهل لدور الــ16 بكأس مصر
  • فرحة لاعب قطري سابق بعد فوز الهلال بكأس الملك .. فيديو
  • مشجع يحرج فريقا إسرائيليا لكرة القدم في إسكتلندا.. ماذا فعل؟
  • أربعة أيام راحة سلبية للاعبي المصري، والفريق يستأنف تدريباته الثلاثاء استعدادا للزمالك