محكمة العدل الدولية.. كشف مايكل بينيون، الصحفي بجريدة «التايمز» البريطانية، اليوم الجمعة، عن الأفعال التي ينوي الاحتلال إتمامها والإصرار عليها، في الفترة القادمة، وعن موقفه من قرارات محكمة العدل الدولية.

وأوضح «بينيون»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل مستعدة لتجاهل كل القرارات الدولية ومنها قرارات محكمة العدل الدولية، وهي تتجاهل جميع النقد الذي يأتي عليها، خاصة من حلفائها مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أكد بأن عملية رفح الفلسطينية يجب ألا تستمر.

ولفت الصحفي بجريدة التايمز، أن الاحتلال عازم على إتمام عملية رفح الفلسطينية مهما كانت الضغوطات.

واسترسل: «الأمريكيون يقولون إنه يجب ألا يتم الهجوم على قوافل المساعدات، أما الإسرائيليون فيفعلون ذلك، والإسرائيليون يستمرون بما يفعلونه برغم كل ما يحذره منهم المجتمع الدولي».

وعن نظرة الاحتلال لقرارات محكمة العدل الدولية، وإخضاعها للاحتلال الإسرائيلي بقرارتها، أشار بينيون إلى أن محكمة العدل الدولية ليس لديها أي طريقة لفرض قراراتها على جيش الاحتلال، ليس لديها جيش أو سلطة تنفيذية أو أي شيء، معقبا: «قراراتها أخلاقية ولا يوجد أي قوة لها لتغيير السياسة في إسرائيل».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: 600 ألف نازح خرجوا من غزة.. ومصر تتصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين «فيديو»

هل تستطيع محكمة العدل الدولية إلزام إسرائيل بوقف الحرب في غزة؟ (فيديو)

مصطفى بكري يوجه رسالة نارية لأعداء مصر: ستواجهون الجيش والشعب «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح جيش الاحتلال محكمة العدل الدولية القاهرة الإخبارية رفح الفلسطينية عملية رفح الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية

سانتياغو- سانا

أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ونقلت وكالة وفا عن بوريتش قوله اليوم خلال الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياغو: “قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.

وشدد بوريتش على أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه المجازر التي ترتكبها /إسرائيل / في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال.

وكانت تشيلي قدمت خلال شهر كانون الثاني الماضي بالاشتراك مع المكسيك مذكرة إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي عدوانه على قطاع غزة ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36379  فلسطينياً وإصابة 82407 فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال
  • تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • هذه الدولة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم إلي جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال أمام "العدل الدولية"
  • الجرائم الإسرائيلية.. وقرارات محكمة العدل والجنايات الدولية.
  • رغم التحذيرات الدولية .. الاحتلال يعلن تنفيذ عمليات بمركز رفح