قام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل مدينتي القرنة والبياضية، وذلك برفقة المهندس محمود شاهين رئيس مركز ومدينة البياضية، ومصطفى جبريل رئيس مركز ومدينة القرنة، والمهندس أسعد مصطفى مسئول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشملت جولة محافظ الأقصر تفقد أعمال الانتهاء من تطوير ورصف وتجميل طريق مدخل معبد هابو بمدينة القرنة، والذي تم تنفيذه بعد الإنتهاء من تنفيذ تغطية ترعة رمسيس بطول 600 م. طولي، بما يليق كمدخل رئيسي لأحد أهم المعابد بمنطقة البر الغربي.

وشملت أعمال تطوير الطريق، تغطية ترعة رمسيس بطول 600 م، وتطهير كامل مسطح الطريق من الزراعات والمخلفات، وتوسعة الطريق ليصل عرضه إلى 22 متر بعد أن كان يترواح ما بين 6 و7 متر، كما تم رصف الطريق بطول 750 متر، وتقسيم الطريق إلى حارتين، بالاضافة إلى تنفيذ جزيرة في المنتصف بعرض 2، 5 متر تشمل أعمال انترلوك وأحواض زراعية ونباتات وأشجار زينة، كما تم تنفيذ أعمال تركيب أعمدة وإضاءة حديثة، وتغييرأعمال مرافق شبكات مياه الشرب بالطريق، ورفع كفاءة وطلاء واجهات المباني بمنطقة المعبد.

كما تفقد المحافظ، أعمال توسعة قطاع ترعة ضوة بطريق المسار السياحي الرابط بين منطقة كورنيش القرنة الجديد والمزارات الأثرية بإجمالي 420 متر طولي والتي شملت تنفيذ حائط خرساني بجوار ترعة ضوة بطول 300 متر، وتنفيذ أعمال خرسانة ميول تبطين لحماية الطريق بطول 120 متر، حيث ساهمت أعمال التوسعة في توسعة الطريق من 6 متر إلى 12 متر وجاري الإنتهاء من الاعمال وتوصيل الإنارة.

كما تفقد المحافظ، أعمال توسعة طريق مصر أسوان الزراعي بداية من منطقة ميدان مستشفى القرنة المركزي بطول 500 متر حيث ستساهم أعمال التوسعة في توسعة الطريق من 8 متر إلى 17 متر.

كما قام محافظ الأقصر، بتفقد أعمال الرصف بشوارع مدينة البياضية الرئيسية والشوارع الفرعية بمجموع أطوال 30 ألف متر مسطح طبقة أسفلتية ضمن أعمال الخطة الاستثمارية لرصف وتركيب الانترلوك للعام الحالي 2023 / 2024، كما تفقد المحافظ عدد من الشوارع التي تم تركيب انترلوك لها بمدينة البياضية، والتي بلغت عدد 19 من الشوارع الفرعية.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ أحد المخابز البلدية بنطاق مدينة البياضية للتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز حفاظًا على حقوق المواطنين، حيث تبين وجود نقص وتلاعب في وزن رغيف الخبز داخل المخبز، حيث وجه المحافظ مسئولي التموين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب المخبز لعدم تكرار المخالفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البياضية القرنة جولة محافظ الأقصر محافظ الأقصر تفقد المحافظ عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية.

واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ الي ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام .

وشدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكداً انه من غير المسموح اي تقصير في انهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

كما شدد راشد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء الاجتماع بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم.
  • أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة