تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر  لفرع البنات، اليوم السبت، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات فرع البنات بمدينة نصر.

شملت الجولة تفقد لجان امتحانات كليات الدراسات الإسلامية والعربية، والتربية، والدراسات الإنسانية، والصيدلة، والهندسة.

وشدد نائب رئيس الجامعة -خلال الجولة التفقدية- على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، مؤكدًا على ضرورة وجود أستاذ المادة للرد على أي استفسار يرد من الطالبات.

ودعا «خضر»، إلى أن تكون الأعداد معقولة حسب مساحة المكان لعدم التكدس واحكام السيطرة علي اللجان وكذلك الورقة الامتحانية طبقا لمتطلبات الجودة بعد حصول كليات الفرع علي شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة.

وتابع وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحانات بالتنسيق مع الإدارة الطبية، وذلك في حضور عمداء ووكلاء كليات الفرع بمدينة نصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الأزهر امتحانات الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية

يُواصل الدكتور عصام فرحات ، رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية للجان امتحانات الكليات ؛ للإطمئنان على مدى انتظام العملية الإمتحانية ، حيث تفقد رئيس الجامعة اليوم  الخميس ، لجان امتحانات طلاب كلية التمريض.

 

والتي يؤدونها بمركز الإختبارات الإلكترونية بالجامعة  ، اعقبها جولتين لرئيس الجامعة للجان اختبارات كليتي التربية ، ودار العلوم، رافق رئيس الجامعة خلال جولاته عميدا كليتي التمريض، والتربية، ووكلائهما، ووكلاء كلية دار العلوم. 

 

وشدد رئيس الجامعة  خلال الجولة ، على الإستمرار بضرورة الإلتزام بضوابط أداء الإمتحانات ،  وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة ؛  لتهيئة المُناخ المُلائم للطلاب ، وضمان سبل الراحة خلال أدائهم للإمتحانات، بالإضافة ، إلى التأكيد على السادة الملاحظين ، بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان  ، والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان ، لافتًا ،  إلى انتظام سير الإمتحانات منذ بدايتها ، دون رصد أية معوقات أو شكاوى.

 

واستمع رئيس الجامعة ، خلال جولاته للجان الإمتحانات ، إلى آراء عدد من الطلاب؛ حول أسئلة الإمتحانات ، مشيراً  رئيس الجامعة ، إلى أنه تم وضع أسئلة الإمتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الإمتحانية ، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات أداء الطالب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • جامعة الأزهر تعزي نائب شئون التعليم والطلاب في وفاة عمه
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بالعبور