تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور منذر الحوارات المحلل السياسي، إن الذي تريده تل أبيب من الإمعان في التصعيد العسكري هو أن تطبق شروط المنتصر، فهناك خلل في تعريف يوم الانتصار ما هو؟ هل هو قتل يحيى السنوار؟ هل هو اجتثاث حماس؟ هل هو إعلان استسلام حماس؟ كل هذه غير واقعية حقيقة، لأن حماس ليست مجرد تنظيم عسكري يمكن إنهاؤه بين ليلة وضحاها، بل مجموعة سكانية تقاتل لأجل الدفاع عن نفسها والحصول على حقوقها، وبالتالي من الصعب اجتثاثه.

وأضاف "الحوارات"، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل إذا قتلت السنوار فهي قتلت سابقًا من هو أهم من السنوار الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي وغيرهما، ومع ذلك بقيت المقاومة، وإذا استطعت أن تجتث عسكريًا فهو يعود من جديد، وبالتالي فكرة تعريف النصر إسرائيليًا هو تعريف مطاط وهلامي تستخدمه إسرائيل لإطالة زمن الحرب وفق أهدافها الاستراتيجية بعيدة المدى.

وقال أنه يجب أن يكون هناك قرار وطني فلسطيني للنقاش في نهاية الحرب والنقاش في الكيفية التي يمكن فيها التغلب على الطموحات الاستراتيجية الإسرائيلية، لكن هذا بحاجة إلى جسارة وجرأة وموقف فلسطيني صارم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ أحمد ياسين استسلام حماس التصعيد العسكري المحلل السياسي تل أبيب قناة القاهرة الإخبارية يحيي السنوار نهاية الحرب

إقرأ أيضاً:

محلل عسكري: الضربات الأمريكية - البريطانية الأخيرة لن تؤثر كثيرًا على الحوثي

قال المحلل العسكري ياسر صالح، إن الضربات الأمريكية - البريطانية الأخيرة لن تؤثر كثيرًا على الحوثيين.

وأضاف صالح، بمداخلة لقناة الحدث، أن تلك الضربات وفق موازين الردع العسكري لن تغير الموقف كثيرا، وبعد ارتفاع وتيرة الهجمات في البحر الأحمر جاءت عملية حارس الازدهار في البحر الأحمر؛ بهدف خفض التصعيد.

وأكمل، أن تحالف حارس الازدهار أعلن منذ بدايته أن طابع عملياته ليس هجوميا بقدر ما يستهدف حماية الملاحة البحرية بعمليات دفاعية واستباقية إلى أقصى مدى؛ لذلك لا يمكن وجود عمليات ذات طابع هجومي بحت لذلك التحالف.

تجدر الإشارة إلى أن «حارس الازدهار»، تحالف بحري متعدد الجنسيات تقوده الولايات المتحدة لشن عملية عسكرية لتحييد الهجمات التي يقوم بها الحوثيون على السفن الإسرائيلية، والسفن المتجهة إلى إسرائيل في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

المحلل العسكري ياسر صالح: الضربات الأميركية - البريطانية الأخيرة لن تؤثر كثيرًا على #الحوثي وهذا ليس غريبًا على تحالف "حارس الازدهار" #الحدث pic.twitter.com/0oSxN5yETe

— ا لـحـدث (@AlHadath) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أمامنا سنوات حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • أمامنا سنين حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • صحيفة أمريكية تكشف عن شرط السنوار من أجل وقف الحرب في غزة
  • محلل عسكري: الضربات الأمريكية - البريطانية الأخيرة لن تؤثر كثيرًا على الحوثي
  • محلل عسكري إسرائيلي يتحدث عن ورقة أخيرة بيد نتنياهو وحكومته في معركة رفح ويحذر من 7 جبهات
  • صحف عالمية: إسرائيل لا تستطيع انتظار 7 أشهر لتبادل الأسرى وقصفها غيّر وجه رفح
  • مجدي الجلاد: المقاومة فكرة والقضاء على حماس لم ولن يحدث
  • كيف أجاب محلل إسرائيلي كبير على تساؤل لماذا لا نستطيع تدمير حماس؟
  • خبير عسكري: إسرائيل ليست قادرة على احتلال رفح بالكامل والمعارك تتخذ شكلا مغايرا
  • مجدي طلبة: من الصعب أن يشجع إمام عاشور الزمالك وهو لاعب بالأهلي