الوطن:
2024-06-11@18:17:43 GMT

لجنة اقتصاديات الصحافة تعقد اجتماعها الثاني غدا

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

لجنة اقتصاديات الصحافة تعقد اجتماعها الثاني غدا

تعقد لجنة اقتصاديات الصحافة، المكلفة بملفي الأجور وعلاقات العمل، اجتماعها الثاني غدا الأحد، الساعة الثالثة عصرا، في قاعة اللجان بالدور الثالث لنقابة الصحفيين؛ استعدادا للمؤتمر العام السادس.

اقتصاديات الصحافة 

ووجهت اللجنة الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية الراغبين في الانضمام إليها لتعزيز مناقشتها واقتراح خبراء فاعلين لأعمالها.

في اجتماعها السابق، ناقشت اللجنة أوضاع الأجور داخل المؤسسات الصحفية وعلاقات العمل فيها، بالإضافة إلى موضوعات متعلقة باقتصاديات المهنة.

وأوصى المشاركون بإنشاء قاعدة بيانات للأوضاع الاقتصادية للصحفيين، كما دعوا إدارات المؤسسات الصحفية للمشاركة في المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين.

الأمانة العامة للمؤتمر 

وأوضحت اللجنة أن الأعمال التحضيرية للمؤتمر ستستمر حتى موعد انعقاده في يونيو المقبل، حيث تعقد النقابة اجتماعا مع رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية للتحضير للمؤتمر ومناقشة جميع الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية.

كما سيعلن مجلس النقابة عن الأمانة العامة للمؤتمر خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى المجلس الاستشاري، الذي سيضم أسماءً بارزة وقامات صحفية من صناع الصحافة المصرية وشيوخ المهنة، بالإضافة إلى رؤساء الهيئات الصحفية والإعلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اقتصاديات الصحافة لجنة اقتصاديات الصحافة الجمعية العمومية نقابة الصحفيين مؤتمر الصحفيين

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مساء اليوم الاحد، الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر محمر إجتماعاً مع رؤساء لجان إمتحان الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها غدا  الأثنين الموافق ١٠ من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية وفايزة أحمد مدير عام التعليم العام ورئيس مركز التوزيع ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية والدكتور أحمد حسين مدير إدارة الغردقة التعليمية و أحمد الدليل مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة والدكتور وائل بكر مدير اللامركزية ؤعبد اللطيف محمد مدير أمن المديرية.

وفي بداية الإجتماع نقل السيد وكيل الوزارة تحيات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، و محافظ البحر الأحمر وللسادة رؤساء اللجان، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في إمتحانات الشهادة الثانوية

وطلب منير، من  رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم

وشدد، علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على إنضباط العملية الإمتحانية داخل اللجان بالاضافة الي عدم السماح بإصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الإمتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل التعليم، في تصريحات صحفيه، مساء اليوم الاحد،  أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً، ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والإطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الإمتحان موجهاً بأن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.

وعلي صعيد آخر فقد إستعرض وكيل الوزارة كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح والتعامل حيال تلك المواقف  سارداً بعض النقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

وأكد  علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت )  مع  ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لإستلام صناديق الأسئلة

مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل إستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الإنضباط داخل اللجان الإمتحانية .
 

FB_IMG_1717960699060 FB_IMG_1717960690393 FB_IMG_1717960687981 FB_IMG_1717960695424 FB_IMG_1717960692861

مقالات مشابهة

  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • الصحفيين تكشف عن موعد اعلان الفائزين بدورة تغطية النزاعات والحروب
  • هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”
  • غدا.. الكنيسة الأسقفية تعقد مؤتمر نصف الكرة الجنوبي
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ"يوم الصحفى" وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ "يوم الصحفي".. وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية