سواليف:
2024-06-02@16:28:57 GMT

كاريكاتير أسامة حجاج

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

#سواليف

#كاريكاتير أسامة حجاج

الجانب الخفي للجيش الإسرائيلي… #غزّة #رفح #فلسطين #غزة_تحت_القصف # #gaza #rafah #gazaunderattack #palestine

مقالات ذات صلة كاريكاتير عماد عواد 2024/05/19.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كاريكاتير غز رفح فلسطين غزة تحت القصف

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: نواجه موجة جديدة للتشكيك فى السنة المشرفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، في ندوة تثقيفية بعنوان: (حجية السنة النبوية) في نادي مستشاري النيابة الإدارية.

وقال «الأزهري»: إن عواصف الشبهات والتشكيك توجد كل فترة من الزمن، مضيفًا أننا نواجه اليوم موجة جديدة ضمن موجات التشكيك التي تثير القلاقل كل فترة، وتخمد ثم تظهر بنفس عباراتها وجملها ومنطلقاتها المتكررة/ مؤكدًا أن هذا التيار مهما كانت أشخاصه لا يعنينا، لكن يعنينا الفكرة.

وندد بمقولة الاكتفاء بالقرآن الكريم فقط موضحًا أن الفرائض الخمسة ليست مذكورة في القرآن، وأننا أخذناها من السنة المشرفة، من أين علمنا أن الفجر ركعتين و أن الظهر 4 ركعات والعصر 4 ركعات والمغرب 3 ركعات والعشاء 4 ركعات؟ من السنة المشرفة، صيام رمضان وموعد الإمساك والمكروهات والفضائل كذلك علمناها من السنة المشرفة، الحج ومواقيته وهيئاته وأركانه وسننه لم تذكر بالتفصيل في القرآن بل في السنة المشرفة، في البيع والشراء والزواج والطلاق والنفقة والحضانة وكل أبواب المعاملات والأحوال الشخصية كل هذا أخذناه من السنة المشرفة. 

وشدد الأزهرى على أنه لا سبيل أبدا أن نأخذ الإسلام من القرآن الكريم فقط، ولو تخيلنا أن إنسانًا أخذ الإسلام من القرآن فقط سنخرج بنتيجة عجيبة أنه لا وجود للإسلام.

وتسائل : من ينكر السنة ويأخذ من القرآن فقط كيف يصلي، وكيف يصوم، وكيف يؤدي فرائض الدين وأركانه! مؤكدا أنه لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة، مستشهدا بقوله تعالى: ﴿وأنزلنا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ ما نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ﴾

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي: 30 يونيو كانت بمثابة عودة الروح لمصر
  • كاريكاتير أحمد رحمة
  • راديو إنرجي يكرم سيد أسامة عن دور «ميكا» في مسلسل خالد نور وولده نور خالد
  • أسامة كمال: أسر المُحتجزين مٌتخوفة من عرقلة نتنياهو لمبادرة بايدن
  • هيئة بنجلاديش للخدمات الإنسانية تكرم أسامة الأزهري
  • كاريكاتير محمود عباس
  • أسامة الأزهري: نواجه موجة جديدة للتشكيك فى السنة المشرفة
  • كاريكاتير دعاء العدل
  • أسامة سعد عرض الاوضاع مع ماديان وايوب الحسيني