استكملت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جاهزيتها الميدانية والتوعوية لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام عبر مراكزها ونقاطها الميدانية التوعوية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومنافذ الدخول البرية ومدن الحجاج.

وتشارك الرئاسة العامة في حج هذا العام بـ 50 مركزًا ونقطة ميدانية توعوية مزودة بعدد من خدماتها التقنية ومشاريعها الرقمية النوعية لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.


وهيأت الرئاسة العامة مقراتها في سبع مناطق لتكون محطات مناسبة لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن، وذلك في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافةً إلى مدن الحجاج بالقصيم والجوف، وفي منافذ الدخول البرية بالبطحاء وسلوى والربع الخالي وجسر الملك فهد بالشرقية، ومنفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية، ومنفد الوديعة بنجران، ومنفذ الحديثة بالجوف.

واستثمرت الرئاسة العامة الشراكات مع الجهات ذات الصلة مستنيرة برؤية المملكة 2030 بتفعيل مبادراتها التوعوية في عدد من المطارات ومحطات القطار التي تستقبل حجاج هذا العام، كما كلفت الرئاسة العامة للعمل في موسم الحج ما يقارب 800 موظف مؤهل ومن ذوي الكفاءة والخبرة يشرف عليهم عدد من قيادات الرئاسة العامة ومسؤوليها لمتابعة تنفيذ خطة الحج والإشراف على برامجها بما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحجاج هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موسم الحج الرئاسة العامة هذا العام

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة” تُسخّر جهودها لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت

المناطق_واس

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، تسخير جهودها لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج للعام 1445هـ. وذلك بتوفير كافة الوسائل والسبل اللازمة لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وتعمل كافة الفرق واللجان المشاركة على مدار الساعة لاستقبال الحجاج، ومتابعة سير العمل وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، والتأكيد على شركة الصيانة والنظافة بمضاعفة الجهد والعمل المتواصل لاستقبال الحجاج.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” بمكة تنفّذ أكثر من 1500 منشط دعوي بمكة المكرمة 30 مايو 2024 - 11:23 صباحًا “الشؤون الإسلامية” تطلق فرصاً تطوعية لموسم الحـج 30 مايو 2024 - 11:18 صباحًا

وشملت الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن توزيع المطبوعات والكتب الدينية المترجمة بجميع لغات العالم الإسلامي والتي تغطي مختلف الجوانب الدينية والثقافية ومناسك الحج والعمره، إلى جانب توفير خدمة الاتصال المرئي للإجابة على استفسارات الحجاج وبلغات عالمية، وتكليف عدد من الأئمة والدعاة الذين يقومون بإلقاء الدروس والكلمات عقب الصلوات المفروضة، وتوزيع المطويات والكتيبات الإرشادية إلى جانب توزيع الوجبات والمشروبات ومياه زمزم.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يطلق مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء
  • رئيس «الأمر بالمعروف»: أطلقنا مشاريع توعوية رقمية بالطاقة الشمسية لخدمة وراحة ضيوف الرحمن
  • "الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج
  • «هيئة الأمر بالمعروف» تطلق خدمة «المرشد التوعوي الرقمي» ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ
  • "الأمر بالمعروف": خطة متكاملة لتشغيل المراكز الميدانية والتوعوية في الحج
  • لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية
  • هيئة الأمر بالمعروف: تشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في حج هذا العام
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"
  • برعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”
  • “الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة” تُسخّر جهودها لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت