المناطق_واس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية عيسى بن يوسف الدحيلان، في تصريحه لـ ” واس” أن مبادرة طريق مكة فريدة من نوعها وهي إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين منها، حيث عززت إمكانات المملكة في أعمالها التنظيمية والتخطيطية لحجاج بيت الله الحرام، وأظهرت المبادرة للعالم تميزًا في الإدارة والتنظيم والعمل على تسهيل وتيسير رحلة ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة.

وبين الدحيلان أن مبادرة طريق مكة خصصت منظومة عمل متكاملة لإصدار تأشيرات الحج الإلكترونية ومطابقة الخصائص الحيوية وترميز الأمتعة في مطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا لنقل الحجاج البنغلاديشيين مباشرة كمسافرين داخليين عند منافذ الوصول في المملكة ونقلهم عبر الحافلات إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة يحفهم الترحيب والضيافة والأمن والأمان في رحلة وتجربة إيمانية إثرائية ستظل في ذاكرة الحجاج أعوامًا عديدة.
ورفع السفير الدحيلان في ختام تصريحه الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة -أيدها الله- ، مثمنا مشاركة جميع العاملين في مبادرة طريق مكة من جميع الجهات المعنية على الجهود المخلصة لخدمة ضيوف الرحمن.

أخبار قد تهمك سفير إندونيسيا لدى المملكة: “مبادرة طريق مكة” نموذج من عناية المملكة بضيوف الرحمن 19 مايو 2024 - 10:40 صباحًا وزير النقل الإندونيسي: الكوادر الوطنية السعودية المشاركة في “طريق مكة” تعمل باحترافية 18 مايو 2024 - 7:44 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مبادرة طريق مكة مبادرة طریق مکة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

ذللت كل الصعوبات.. مسؤول إيفواري يشيد بخدمات مبادرة "طريق مكة"

أشاد رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في جمهورية كوت ديفوار الشيخ آيما عثمان دياكيتي، بخدمات مبادرة "طريق مكة".
وتقدم المبادرة خدماتها للعام الثاني في جمهورية كوت ديفوار، متضمنة العديد من الخدمات والتسهيلات لتمكين الحجاج من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة.خدمات مبادرة "طريق مكة"وذكر أن مبادرة طريق مكة سهلت عملية إنهاء إجراءات الحجاج الإيفواريين، وعملت على تذليل كل الصعوبات والعقبات في سبيل تخفيف مشقة الحج.
أخبار متعلقة فتح التسجيل بالكليات العسكرية للخريجين.. الموعد والرابطالداخلية: 10 آلاف ريال غرامة على من يُضبط دون تصريح حجونوه بالتعاون البنّاء مع حكومة المملكة، لتعزيز الجوانب التطويرية للمبادرة خلال السنوات القادمة.خدمة ضيوف الرحمنومبادرة طريق مكة هي إحدى مبادرات وزارة الداخلية، ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.
ويتواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام".
وكذلك الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا'، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مبادرة “طريق مكة” تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي في جمهورية كوت ديفوار
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • ذللت كل الصعوبات.. مسؤول إيفواري يشيد بخدمات مبادرة "طريق مكة"
  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • مبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاج
  • بدقة عالية.. "الجوازات" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في جمهورية كوت ديفوار
  • بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوار
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن