تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بحضور الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر عبدالبارى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسبة هند فهمى رئيس قطاع التحول المالى ببنك مصر والوفد المرافق لها.

استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الدورات التدريبية التى يقدمها البنك للطلاب من كلية التجارة عن الشمول المالى والعمليات المصرفية والتوعية المالية، وعدد الطلاب المتقدمين لهذه الدورات وعدد الطلاب الذين حصلوا على الدورات التدريبية، حيث يوضح البرنامج التدريبى دور المؤسسات المختلفة بالدولة، وخاصة المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية في تحقيق استراتيجيات الشمول المالي ومستهدفاته، كما يلقي البرنامج الضوء على أفضل الممارسات الدولية والمحلية لتحقيق الشمول المالي، وإيضاح المبادرات والمشروعات القائمة.

هذا وأكد رئيس الجامعة على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية للطلاب لتوضيح وتوحيد المفاهيم والتعريفات الخاصة بالشمول المالي، وإيضاح أهداف وأثر الشمول المالي على المجتمع من أفراد وشركات، وأثره على الاقتصاد وتحقيق استراتيجية الدولة المصرية استكمالًا ودعمًا للجهود التي اتخذها البنك المركزي المصري من مبادرات ومشروعات لتعزيز معدلات الشمول المالي في مصر، بالإضافة إلى أهمية إتاحـة التعريف بالخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع لتمكينهم من استخدام تلك الخدمات من خلال القنوات المالية الرسمية.

وأشاد رئيس الجامعة بالبرنامج التدريبى المقدم للطلاب والمحاكاة التى جرت عقب الدورات بفروع البنك، حيث يجرى تدريب الطلاب فى فروع البنك لتطبيق ماتعلموه من البرنامج التدريبي وتطبيقه بصورة عملية على أرض الواقع، موجها بزيادة البرامج التدريبية وفتح الباب أمام أكبر عدد من الطلاب من جميع التخصصات لأهمية التوعية المالية لدى جميع الطلاب، خاصة وأن التدريب الميداني في البنوك يعد فرصة هامة للشباب المصري لاكتساب المهارات والمعرفة العملية في مجال الأعمال المصرفية والمساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى.

كما تناول اللقاء الحديث عن مبادرة رواد النيل المبادرة الوطنية التى تقوم بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي من خلال تطبيق أدوات الابتكار المختلفة، وتقدم جميع الخدمات التي تساعد على تنمية الصناعات الإستراتيجية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب وتحقيق التنمية الاقتصادية، وسبل مشاركة الجامعة فى هذه المبادرة الوطنية للاستفادة من أهدافها التى تشمل دعم ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار وخدمات تطوير الأعمال وتطوير المنتج المحلى.

واختتم رئيس الجامعة اللقاء بأهمية تقديم مقترح شامل للخدمات التى يستطيع البنك تقديمها لخدمة أبناء الجامعة، والفرص التدريبية للطلاب وفرص العمل للخريجين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك المركزى المصرى الدكتور احمد القاصد العمليات المصرفية المؤسسات المالية الدورات التدریبیة الشمول المالی رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي

أكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف اليوم الخميس حرص دولة الكويت بتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المواضيع الاقتصادية.

وقال المضف في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة إن حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع دول المجلس يأتي تماشيا مع رؤية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والمتمثلة بتوثيق الروابط بين الدول الأعضاء في كافة الميادين ولا سيما في الجوانب الاقتصادية.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون حيث اطلعت اللجنة على التوصيات المرفوعة لها من لجنة محافظي البنوك المركزية في دول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي في دول المجلس ولجنة السوق الخليجية المشتركة ونتائج بحث مبادرات مجموعة العشرين في المسار المالي وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالجوانب الاقتصادية والمالية.

وشاركت دولة الكويت اليوم في الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المال والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة حيث ترأس الوفد الكويتي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف وضم وفد دولة الكويت لهذا الاجتماع عددا من مسؤولي وزارة المالية.

وعقد الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية الدوحة اليوم بمشاركة دولة الكويت.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزير المالية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • "عيادة" رئيسا للإدارة المركزية للتفتيش بـ"المالية".. ورئيس جامعة قناة السويس يُهنئه
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية