وميدالية برونزية في بطولة الجائزة الكبرى بالصين لمحمد حمزة

 

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتأهل المنتخب المصري لسلاح السيف لنهائي منافسات الفرق ببطولة كأس العالم، المقامة حاليا في مدينة مدريد بإسبانيا وذلك بعد فوزه على منتخب فرنسا بنتيجة 45-40.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص الأمنيات القلبية لمنتخب مصر لسلاح السيف في المباراة النهائية أمام ظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لحسم صاحب الميدالية الذهبية بالبطولة.

ويتكون منتخب مصر لسلاح السيف كل من،  زياد السيسى، محمد عامر، ادهم معتز، ياسين خضر، تحت قيادة فينسيت انيستيت.

كما هنأ الوزير الإتحاد المصري للسلاح ببرونزية محمد حمزة لاعب منتخب السلاح خلال مشاركته في منافسات بطولة الجائزة الكبرى المقامة حالياً في الصين، والخسارة من “كا لونج شيونج” بطل هونج كونج وصاحب ذهبية دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بنتيجة 11-15.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، الاحتفالية الرياضية، والتي نظمتها جمعية "مصر شريان العطاء"تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وذلك بحديقة الطفل.

حضر الاحتفالية الدكتورة نعمة السعيد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتور محسن الألفي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر شريان العطاء، اللواء محمد سلطان رئيس مجلس ادارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، الدكتورة ريم جان عضو المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد ابو جاد مسئول ملف الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد ريحان سكرتير عام جمعية مصر شريان العطاء، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الاحتفالية، شهد وزير الشباب والرياضة تدشين التطبيق الإلكتروني للتبرع بالدم، والذي يهدف إلى تسهيل عملية التبرع وتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

بدأت الاحتفالية بماراثون للجري، وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية منها "عرض الحمام الزاجل، يوجا، كرة قدم ثلاثي، دى جى" ونشاط ترفيهى شارك فيها عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني يجب على الجميع المشاركة فيه، مثنياً على جهود جمعية "مصر شريان العطاء" في نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

ودعا الدكتور أشرف صبحي الشباب إلى التفاعل مع كافة المبادرات الهادفة، خاصة مع إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد للتبرع بالدم، والذي يُعد خطوة هامة لتسهيل عملية التبرع على المواطنين.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم ٣ أطفال من مرضى الثلاثيميا والمتفوقين رياضياً في رياضات كرة القدم والكاراتيه.

 

مقالات مشابهة

  • بنتيجة “12ـ0”.. “أخضر الصم” لكرة قدم الصالات يتغلب على طاجكستان في بطولة العالم
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى
  • الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر في كرة اليد
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • مديريتا الملاجم والسوادية إلى نهائي المربع الأوسط لبطولة المدارس الصيفية بالبيضاء
  • الوزير حماد يستقبل البطل الجزائري يونس عياشي
  • ميار شريف تودع منافسات رولان جاروس للتنس بالخسارة أمام بطلة أمريكا