أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الأحد 19 مايو/أيار 2024م، بمصرع خمسة من مقاتليها، بينهم ضباط، في عدد من جبهات القتال دون الإشارة إليها، وشيعتهم في فترات الصباح والعصر اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام المليشيات الحوثية، أن الجماعة شيعت جثامين خمسة من مقاتليها، بينهم أربعة ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، وجرت مراسم التشييع في العاصمة المختطفة صنعاء ومحافظة ذمار، ثلاثة منهم شيعتهم في صنعاء وقتيلان في ذمار.

ففي محافظة ذمار شيعت قتيلين، الأول ينتحل رتبة رائد ويدعى "أحمد جبر الهروجي" وينحدر من منطقة هروج بمديرية ميفعة عنس، والثاني يدعى "خالد حميد الآنسي" وينحدر من مديرية المنار آنس، فيما شيعت ثلاثة قتلى ينتحلون رتبة ملازم أول في العاصمة صنعاء، وهم "هاشم هادي الجبري، وأمين صالح قوزع، وحسن عيضة الحوات".

ورغم إقرار المليشيا الحوثية بمصرع مقاتليها الخمسة، إلا أنها لم تشر إلى الجبهة أو الجبهات التي سقط فيها القتلى، وتستمر كعادتها عدم الإفصاح عن أي جبهة تكبدت فيها قتلى وجرحى، مكتفية بالقول إنهم قُتلوا في جبهات العزة. حسب زعمها.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيا تشيع كل يوم بين قتيلين إلى سبعة قتلى، وبشكل يومي دون انقطاع، وهو ما يكشف عن استمرار خسائرها في جبهات القتال، التي تعود لانتهاكاتها وخروقاتها في عدة جبهات، رغم التعزيزات التي تتم بين الحين والآخر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 31 مايو 2024م، على سجن عميد كلية التجارة بجامعة إب الحكومية في أحد سجونها بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية لوكالة خبر، إن جنوداً وعناصر تابعين لإدارة أمن مديرية المشنة الخاضعة لإدارة الحوثيين أقدموا على اختطاف الدكتور عبدالحكيم المنصوب عميد كلية التجارة في إب واقتياده بطريقة مهينة وإيداعه في سجن إدارة أمن المشنة.

ولفتت المصادر أن الاعتقال التعسفي وقع على خلفية شجار وعراك بين مستأجرين لأرض مملوكة للأكاديمي المنصوب في منطقة الجمري مع آخرين من أسرة "الضاوي" دون أن يكون للمنصوب علاقة في ذلك.

يذكر أن الأكاديميين في الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرة الحوثيين يتعرضون بين الحين والآخر لانتهاكات واعتقالات ومضايقات مستمرة طالت الكثير منهم على أيدي مليشيا الحوثي.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى والمختطفين تدين قرارات حوثية تقضي بإعدامات جماعية
  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • قصف عنيف على مليشيا الحوثي في جبهة حساسة جنوبي اليمن
  • عاجل: مليشيا الحوثي تصدر حكمًا بإعدام مدير شركة برودجي ‘‘عدنان الحرازي’’
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • مليشيا الحوثي تحظر التعامل مع ١٣ بنكا تقع مراكزها الرئيسية بعدن #وكالة_خبر
  • صنعاء.. مظاهرة لقبائل عنس للمطالبة بإحالة مشرف حوثي وأفراده للنيابة جراء اعدامهم شاب بوحشية
  • ”الحوثيون يبتزون التجار بميزان جبايات جديد في صنعاء ويغلقون محلات في ذمار”
  • مليشيا الحوثي تنهب منزل مواطن في صعدة وتُطلق النار عشوائيًا