سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية تنزانيا الاتحادية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تنزانيا يحيى بن أحمد عكيش، وممثلة برنامج الأغذية العالمي في تنزانيا سارة جوردون جيبسون.

ووقع برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة؛ تمهيدًا لتوزيعها على المستفيدين في مخيم اللاجئين بمنطقة كيقوما.

وأوضح السفير يحيى عكيش أن المملكة العربية السعودية نفذت ( 6.916 ) مشروعًا إنسانيًا وتنمويًا وخيريًا في (169) دولة حول العالم بقيمة تجاوزت (108) مليارات دولار أمريكي، مبيناً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وجهت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة في عام 2015م؛ ليكون مركزًا رائدًا للإغاثة والأعمال الإنسانية، وينقل قيمنا إلى العالم، مشيرًا إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعد شريكًا إستراتيجيًا للمركز.

من جانبها، عبرت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في تنزانيا سارة جوردون جيبسون عن شكرها الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه الكبير والمتواصل لأنشطة البرنامج الإنسانية حول العالم.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة حول العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج الغذاء العالمي مرکز الملک سلمان للإغاثة برنامج الأغذیة العالمی العالمی فی مرکز ا

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يجدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

روما-سانا

جددت مديرة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات إلى أهالي القطاع.

وقالت ماكين لقناة سي بي سي الأمريكية اليوم: “إن الحاجة ملحة لوقف فوري لإطلاق النار حتى يتسنى تدفق المساعدات من برنامج الأغذية والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع”.

وأوضحت مديرة البرنامج أن توزيع المساعدات الإنسانية من خلال الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة توقف مؤقتاً بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الموظفين، مشيرة إلى أن اثنين من مستودعات البرنامج في غزة تعرضا لقصف صاروخي، ما أدى إلى إصابة أحد الموظفين، بينما يستمر العمل في مناطق أخرى من القطاع.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية وغربية وإسرائيلية كشفت عن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصيف العائم الذي أقامه الجيش الأمريكي بذريعة إيصال المساعدات، في ارتكاب المجزرة في مخيم النصيرات، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، وأغلبهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • برنامج الأغذية العالمي يجدد الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • برنامج الغذاء العالمي: السودان مهدد بالانزلاق إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: برنامج الأغذية العالمي يوقف مساعداته إلى غزة لدواعٍ أمنية
  • برنامج الغذاء العالمي يوقف مساعداته عبر الرصيف الأميركي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب