المناطق_واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، فعاليات حفل الخريج والوظيفة الـ 28 لفرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة، بحضور معالي المدير العام للمعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعدد من قياداته والمسؤولين، كما دشّن معرض التوظيف، وكرّم خريجي وخريجات المعهد.

وثمن سموه مخرجات المعهد والمجالات والتخصصات التي يقدمها لسوق العمل، ولرفع كفاءة رأس المال البشري من الخريجين والخريجات المميزين، الذين كان لهم بصمة في دفع مسيرة العمل الإداري في ظل دعم غير محدود من القيادة الرشيدة.

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية 20 مايو 2024 - 2:44 مساءً أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات المتميزين في جائزة “منافس” الوطنية 19 مايو 2024 - 8:11 مساءً

من جانبه، أوضح الدكتور السجان أن منظومةُ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت على تهيئة الأساسات القوية لسوق العمل، حيث بلغ عدد خريجي وخريجات فرع المنطقة الشرقية 112 خريجٍاً وخريجةٍ من 3 برامج إعدادية متخصصة في مجالات المعهد المختلفة، مشيراً إلى أن المعهد يقيم معرضاً للتوظيف بمشاركة عدد من الجهات لمدة يومين، ليلتقي الخريجون والخريجات بمسؤولي التوظيف والموارد البشرية في الشركات والمؤسسات الوطنية التي تقدم 263 عرضاً وظيفياً، وتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة لهم، لسد حاجات سوق العمل من هذه الكوادر الوطنية المتميزة.

وثمن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية، للحفل التي تعد تجسيداً للدعم الذي يحظَى به المعهد ومنسوبيه وخريجيه، من القيادة الرشيدة، وحرصها على تطوير وتنمية قدرات الشباب السعودي باعتباره محور التنمية الإدارية والتنمية الوطنية الشاملة.

ويصاحب فعاليات الحفل عقد عدد من ورش العمل المتخصصة لدعم الخريجين والخريجات، حول كيفية الاستعداد للمقابلات الوظيفية والتفوق فيها من خلال تطوير مهارات الاتصال الفعال ولغة الجسد والعرض، وكذلك تدريبهم على طرق البحث عن الوظائف والاستفادة من التقنيات والمنصات الحديثة في إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة.

يُذكر أن هذه البرامج التي أعدها المعهد لتأهيل هؤلاء الخريجين والخريجات تخدم سوق العمل بالمنطقة الشرقية في مجالات (إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة، وتطوير الموارد البشرية) .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الشرقية الشرقية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية النصب التذكاري للشهداء والمُقام أمام مبنى ديوان عام المحافظة، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه فداءا للوطن الغالي.

أزاح المحافظ الستار عن الجدارية إيذانا بافتتاح النصب والذي جاء تنفيذه تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق، مؤكداً ان تضحيات شهداء مصر ستبقي خالدة في سجل البطولات والشرف ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن وقيادته الحكيمة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من العميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان عن مكونات مشروع انشاء النصب التذكاري للشهداء وتمت الإشارة إلى انه مُقام علي مساحة 1200م ومكون من 3 أعمدة تحمل النصب محفور عليها أسماء الشهداء وأسماء الله الحسني وجدارية خلف النصب بالإضافة الي 4 برجولات و 15 مقعد رخام و 6 احواض زهور و 6 أعمدة بتاج فرعوني علي شكل زهرة اللوتس و 2 غرفة حراسة وإدارية خلف الجدارية ومداخل ومخارج ومعابر ٱمنه ( رامب) لذوى الهمم ومظلة للحضور ومكان للسواري لإضفاء مظهر جمالي وحضاري أمام المواطنين والزائرين.

أكد محافظ الشرقية علي ضرورة الحفاظ علي المكان لما يمثله من قيمة ترمز للوطنية واعلاء منزلة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ علي وطنهم الغالي مصر مطالبا الجميع ببذل المزيد من العمل والجهد لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شارك المحافظ في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان، وعدد من مديري المديريات الخدمية ونواب البرلمان والشباب.

مقالات مشابهة

  • وفد "العمل" يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي بجنيف
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • الجمعّيّة اللبّنانيّة لحقوق المكلفّين سلمّت تقريرها حول الإدارة المالّيّة العامة إلى فرنجية
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق