أكد ضياء السيد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على صعوبة لقاء الفريق الأحمر أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي رسم خطة الذهاب بشكل جيد، لكن الأمور كادت تتغيير مبكرًا بعد إصابة علي معلول وإمكانية استقبال هدف في نفس اللحظة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "تكتيك كولر كان جيدًا في المباراة، وكادت الأمور تتغيير مبكرًا بعد إصابة علي معلول، والكرة التي أهدرها رودريجو مهاجم الفريق التونسي، وكنت أتمنى أن يكون هناك رد فعل هجومي أفضل لـ بيرسي تاو وحسين الشحات في الفرص المحدودة التي سنحت للأهلي".

وتابع: ""تاو والشحات كان لديهم التزام دفاعي واضح في المباراة، وكان هناك تمركز جيد، نتيجة التعادل السلبي تعتبر إيجابية، ولابد من تحقيق المكسب في الإياب، وبالتأكيد سيكون هناك ضغط عالٍ من جانب لاعبي الأهلي في الإياب، وأتمنى أن نكون موفقين في تسجيل الفرص التي تتاح للاعبين، خصوصا في ظل الدفاع المنتظر من جانب مدرب الترجي".

وأضاف: "ميجيل كاردوزو يعتمد على الطريقة الدفاعية، وهو لديه إصرار على طريقته ولاعبي الترجي ينفذوها جيدًا، ولدي حالة تفاؤل كبيرة في لقاء العودة، لكن المباراة صعبة وتحتاج لجهد وتركيز عالٍ، خصوصا في النواحي الدفاعية من جانب لاعبي الأهلي".

وحول تجديد عقد معلول، قال: "هذه المواقف ليست جديدة على الأهلي، وتكررت كثيرًا من جانب مسئولي النادي، وتجديد عقد معلول حاليا موقف محترم ويعطي رسائل هامة بأن أي لاعب ملتزم ومحبوب ولديه عطاء كبير يتم تقديره من النادي الأهلي وجماهيره".

ووجه ضياء السيد رسالة لـ معلول: "أقول له ألف سلامة.. ونتمنى عودتك سريعًا، لأن الجمهور والفريق يتمنون وجودك في الملعب، وهذه الإصابة سبق وتعرض لها أكثر من لاعب وعادوا بقوة، وقطع جزئي يحتاج لـ4 أشهر فقط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي ضياء السيد الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا مارسيل كولر منتخب مصر علي معلول من جانب

إقرأ أيضاً:

السيد القائد: التصعيد في المرحلة الرابعة سيكون إلى ما هو أكبر

وأوضح في خطابه الأسبوع حول آخر التطورات والمستجدات ليومنا هذا الخميس أن الأمريكي كان قد وعد الكيان الصهيوني بالحماية، والحماية البريطانية، وحماية من يتحالف معهم من الدول، لكنه فشل الأمريكي في ذلك فشلاً تاماً، منوهاً إلى أن "الإسرائيلي يعبر بمرارة عن فشل الأمريكي في تنفيذ وعده له بحماية سفنه والسفن المرتبطة به، والمتعاقدة معه".

وأشار السيد القائد إلى أنه تم تنفيذ خلال هذا الأسبوع عمليتان مهمتان جداً بعدد من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة، واستهدفت أهدافاً مهمة مؤثرة على العدو الصهيوني، موضحاً أن إحصائية عمليات الإسناد في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس في هذا الأسبوع فقط بلغت 11 عملية، وأن عمليات هذا الأسبوع نفذت بـ 31 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة وزورقاً حربياً.

وأكد أن عدد السفن المستهدفة بلغت إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني، وأنه تم استهداف سفينة بالأمس وهي الآن معرضة للغرق، حيث دخلت إليها المياه وتضررت، مبيناً أن هذا التصعيد يأتي في إطار المرحلة الرابعة، وهو تصعيد مستمر، وفعال، وإن شاء الله يكون إلى ما هو أكبر.

وأوضح أن هناك نشاط مكثف في مسار التطوير على المستوى التقني والتكتيكي للمزيد من الفاعلية، وأن هناك نشاط مكثف في التطوير لتجاوز إمكانات الأعداء بالذات في الاعتراض والتشويش، كما أن هناك نشاط مكثف في التطوير على المستوى المعلوماتي أيضاً، لأن النجاح فيه مهم جداً والدليل عليه نجاح الجانب العملياتي.

ولفت إلى أن الأمريكي منزعج بشكل شديد جداً وغاضب ومنفعل ومحتار أيضاً، ويسعى لتوريط الآخرين، وأن سبب هذا الانزعاج والغضب الأمريكي بسبب أن كل خطواته لم تفده شيئاً في الضغط على الموقف اليمني المؤثر عليه وعلى سفنه، مؤكداً أن القطع الأمريكية تهرب وتفر في البحر إلى أن تصل إلى طرف البحر الأحمر ومنها "أيزنهاور" التي هربت كما هرب غيرها.

وقال السيد القائد إن "الأمريكي يسعى باستمرار للضغط على موقف بلدنا على المستوى الرسمي والشعبي، وإن الأمريكي يسعى باستمرار للضغط علينا على مستوى العمليات العسكرية أولاً بغاراته، وهو مستمر فيها مع البريطاني، حيث بلغت عدد غارات العدو على بلدنا هذا الأسبوع 22 غارة في محافظة الحديدة وفي صنعاء وفي محافظة ريمة.

وأضاف أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف المجمع الحكومي في مديرية الجبين بريمة، وارتقى شهيدان وأصيب 9 آخرون، وأن العدو استهدف المجمع الحكومي في ريمة وهو ليس قاعدة صاروخية ولا موقعاً عسكرياً، بل مجمع إداري مدني

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • ضياء السيد: لا أرى دوافع للأهلي في الدوري.. وهذا رأيي في موديست
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • عمرو جمال يقود تشكيل فاركو ضد الأهلي في الدوري الممتاز
  • مفاجأة جديدة بشأن مفاوضات الأهلي لتمديد عقد علي معلول
  • سر النظارة السوداء على عيون حراس الأهلي قبل مواجهة فاركو
  • ضياء السيد : الأسماء المطروحة على طاولة تعاقدات الأهلي في الهجوم لا تليق
  • السيد القائد: التصعيد في المرحلة الرابعة سيكون إلى ما هو أكبر
  • الأزمة تعود.. خلاف بين كولر ولجنة الكرة بـ الأهلي بسبب التجديد لـ علي معلول
  • أحمد عمر يوجه رسائل للاعبي الاتحاد قبل مواجهة الأهلي