صحيفة صدى:
2024-06-16@14:13:03 GMT

أخصائية تغذية تُحذر من نظام الكيتو لهذا السبب! .. فيديو

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أخصائية تغذية تُحذر من نظام الكيتو لهذا السبب! .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

الرياض

حذرت أخصائية التغذية رند بدوي من نظام الكيتو دايت الغذائي ، مشيرة إلى تسببه في تراكم الخلايا الهرمة بمرور الوقت .

وقالت بدوي خلال حديثها مع قناة «روتانا خليجية» : ” الكيتو يعتمد على الدهون وهي غير صديقة لخلايا الجسم في حال تواجدها بكميات كبيرة ، لذلك نجد أن الكيتو على المدى القصير يسبب دوخة وعدم انتظام في ضربات القلب ، بالإضافة إلى أرق النوم” .

وأشارت إلى أن نظام الكيتو مع الاستمرار عليه يصيب الجسم بالشيب المبكر ويسبب تجاعيد الوجه .

كما نصحت مستخدمي نظام الكيتو بكسر النظام الغذائي كل أسبوعين وتبديل الوجبات وإدخال بعض البروتينات والفيتامينات بدلاً من الدهون .

واختتمت حديثها بأن الجسم يحتاج إلى الدهون النافعة والتي توجد في زيت الزيتون والسمسم وجبة البركة ، مع الابتعاد عن الدهون المهدرجة والوجبات السريعة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/I4n8RV9a2jkvaem1.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أخصائية التغذية تجاعيد الوجه نظام الكيتو نظام الکیتو

إقرأ أيضاً:

نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح

يزيد نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي من عدد البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء، وأظهرت الدراسة أن عددا كبيرا من الخضروات والأسماك وزيت الزيتون يزيد من مستوى هذه البكتيريا بنسبة 10٪ تقريبا.

 

إن تناول نظام غذائي متوسطي يزيد من عدد البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء ويتذكر العلماء من مركز ويك فورست المعمداني الطبي في ولاية كارولينا الشمالية أن البشر لديهم ما يقرب من ملياري بكتيريا "جيدة" و"سيئة" في الجهاز الهضمي.

 

وإذا لم يتم الحفاظ على توازنهم، فإن مجموعة متنوعة من جوانب صحة الإنسان تعاني، وتظهر العديد من الدراسات أن اضطرابات هذا التوازن يمكن أن تصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الجهاز المناعي وحتى الاكتئاب.
 

والآن أظهرت الدراسة أن مستوى البكتيريا "الجيدة"، وخاصة الملبنة، المتعلقة بالبروبيوتيك، أعلى بكثير لدى الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا متوسطيا.
 

خلال التجربة، زرع العلماء مجموعة من الحيوانات على نوعين من التغذية البشرية. تم اختيار الحيوانات لهذا الغرض لأن فعالية بعض الوجبات الغذائية في البشر عادة ما يتم تقييمها ببساطة عن طريق الأسئلة، ولكن هذا النهج لا يمكن أن يكون موضوعيا تماما.
 

وتلقت مجموعة واحدة من الحيوانات نظاما غذائيا غربيا نموذجيا يحتوي على الكثير من الدهون والكوليسترول والسكريات المكررة، واستخدمت مجموعة أخرى نظاما غذائيا متوسطيا.

 

ويحتوي كلا النوعين من الطعام على الزبدة والبيض والسكروز، وكانا متشابهين تماما من حيث السعرات الحرارية. تم تلخيص نتائج التجربة بعد 30 شهرا، عندما قدر العلماء عدد البكتيريا في الجهاز الهضمي للحيوانات.

 

اتضح أن تغذية البحر الأبيض المتوسط هي التي توفر أكبر مجموعة متنوعة من البكتيريا المعوية، ويعتقد الباحثون أن البيانات التي حصلوا عليها ستكون مفيدة لمزيد من العمل الذي يهدف إلى فهم كيفية تأثير الوجبات الغذائية على صحة الإنسان.

 

وهذا مهم بشكل خاص في الوقاية من السمنة والسكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات النفسية.

 

ما لا تعرفه عن البكتيريا المعوية 

يحدث فرط النمو البكتيري في الأمعاء الدقيقة عندما يكون هناك زيادة غير طبيعية في إجمالي عدد البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، خاصة أنواع البكتيريا التي لا توجد عادة في هذا الجزء من السبيل الهضمي وتُدعى هذه الحالة المرضية أحيانًا متلازمة العروة العمياء.

 

ينتج فرط النمو البكتيري في الأمعاء الدقيقة عادة عندما يبطئ أحد الظروف – مثل الجراحة أو المرض – من مرور الطعام والفضلات في السبيل الهضمي، مما يخلق بيئة ملائمة لنمو البكتيريا. تسبب هذه البكتيريا الزائدة الإسهال وقد تسبب فقدان الوزن وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب
  • المشي بعد الأكل وتناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح لتناول لحوم العيد
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • نصائح لتجنب الأضرار الصحية لطقوس الطعام في عيد الأضحى
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي يجعل البكتيريا المعوية مفيدة.. دراسة توضح