أطلق برنامج تنمية القدرات البشرية مبادرة التدريب لمدة 6 أشهر قبل التخرج من التعليم العالي لرفع جاهزية طلاب وطالبات التعليم العالي لمواكبة التغيرات المستقبلية في سوق العمل.

وقال برنامج تنمية القدرات البشرية في انفوجراف توضيحي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة أكس أن المبادرة تسعي إلى تنظيم عملية التدريب قبل التخرج من التعليم العالي؛ للمساهمة في صقل المهارات والتأهيل لسوق العمل وتستهدف المبادرة 10% من الخطة الدراسية، و 20% من الخطة الدراسية لبرامج الدبلوم.

كما بيّن البرنامج أن أهداف المبادرة تتمثل في:

- رفع كفاءة وجودة العملية التعليمية.

- تحسين جاهزية الشباب لدخول سوق العمل.

- تعزيز العلافات بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل.

- تطوير المهارات العلمية اللازمة قبل التخرج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قبل التخرج

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي

ونبه وزير التعليم العالي برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية  بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

تنظيم إجازات المستشفيات الجامعية 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم الأجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل المستشفيات الجامعية؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. 

وأكد وزير التعليم العالي توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية في المستشفيات الجامعية. 

ونوه وزير التعليم العالي بالتأكد من توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات الجامعية، بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة في المستشفيات الجامعية، لتعمل بجانب الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الأضحى المُبارك.

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المترددة على المستشفيات بكفاءة عالية.

وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك غدا الأحد، ولمدة أربعة أيام تنتهي الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، أما إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية فتنتهي الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • مجلس الخالدية يطلق مبادرة «فوالة العيد» للأسر المستحقة
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»