قالت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن ملف التشغيل من الملفات المهمة جدًا، سواء كان في الداخل أو الخارج، موضحة أن الوزارة هي جهة منشود بها بتنقل الأيدي العاملة إلى الخارج، بالإضافة أنها تقوم بتوعية حقوق العمال وواجباتهم.

وزارة العمل وقعت مذكرة تفاهم بين مصر واليونان

وأضافت «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن وزارة العمل وقعت مذكرة تفاهم بين مصر واليونان خلال الفترة الماضية، والتي من بنودها إرسال عمالة مصرية إلى اليونان في عدة مجالات مختلفة.

وأشارت إلى أن المجال المطلوب حالياً هو الموسم الزراعي، موضحة أن العدد الذي طلبته اليونان نحو 5 آلاف فرصة عمل، موضحا أن الوزارة وفرت عددًا وأرسلته إلى دولة اليونان، وفي انتظار الرد على العمالة الذين سيتم اختيارهم.

وتابعت: «أي مواطن يرغب في الحصول على فرصة عمل بالخارج، يستطيع تسجيل بياناته في الموقع الرسمي للوزارة»، موضحة أن هذا التسجيل يشمل جميع التخصصات والمهارات ويشمل جميع الدول، ليس فقط دولة اليونان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل ملف التشغيل العمل

إقرأ أيضاً:

غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح الفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أولى ليالي العرض المسرحي الاستعراضي الكوميدي "عامل قلق"، في الثامنة والنصف مساء غد الإثنين، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

"عامل قلق" إنتاج الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بقيادة الفنانة لبنى الشيخ، التابعة لفرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والذي تدور أحدثه في إطار كوميدي استعراضي.

يشارك في بطولة العمل النجم سامح حسين، والفنانة سمر علام، وبمشاركة فناني الفرقة القومية، ديكور حازم شبل، خدع مسرحية خالد عباس، أزياء أميرة صابر، اضاءة عز حلمي، موسيقى يحيى نديم، مخرج منفذ كريم محروس، مساعد مخرج عبده بكري، جرافيك ضياء داوود، مكياج وكوافير رحاب طايع، استعراضات هاني حسن، تأليف وأشعار محمد زناتي، أحمد الملواني، فكرة وإخراج إسلام إمام.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • وزارة الحج توضح أفضل الأعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • وزارة الحج توضح أفضل أعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز
  • النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعًا بـالغاز- عاجل
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني