تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الطعام الذي يتناوله الإنسان يؤثر على صحته، ومن الأمراض الخطيرة والتي أصبحت شائعة بشكل كبير هو مرض السرطان والذي يصيب الجسم نتيجة للطعام غير الصحي الذي يتناوله الانسان حيث اثبتت الكثير من الدراسات ان بعض الاطعمة الشائعة التي يتناولها الناس بشكل يومي في كل مكان في العالم تؤثر على صحة الجسم وتزيد معدل الاصابة بهذا المرض الخبيث ووفقا لدراسة حديثة تبرز "البوابة نيوز" الاطعمة الشائعة التي يحذر منها الأطباء.

اثبت دراسة عملية اجراها خبراء التغذية في جامعة فينا ان الاطعمة المضاف لها نكهات تزيد من خطر الاصابة بسرطان المعدة بنسبة ٤٠٪؜، ومن بين الاطعمة الخطيرة على الصحة هو الملح حيث يزيد ايضا من نسب اصابة الجسم بسرطان المعدة بنسبة ٤١٪؜، وجميع الدراسات التي اقيمت من الخبراء الى الاطعمة التي تزيد احتمالية الاصابة بالسرطان اكدت ان الملح من بينها وينصح الاطباء والخبراء بالحد من استخدام الملح في جميع الاطعمة حيث يعمل التركيز العالي من الملح كمادة لاذعة تهاجم بطانة المعدة وتبقى الاطعمة المالحة في المعدة مدة اطول لذلك يصبح جدار المعدة اكثر عرضة للاصابة بالسرطان.

الدراسة اجريت على فحص قاعدة بيانات لـ ٤٧١١٤٤ من البالغين لمدة ١١ عام وهم الاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الملح واتخذ العلماء في الاعتبار عوامل اخرى منها العمر، نمط الحياة، والمواد الاخرى السامة التي قد تدخل للجسم، واكد الخبراء المقيمين على الدراسة ان الملح ضروري للصحة ولكن بكميات قليلة سواء للبالغين او الاطفال فهو ياسعد في نقل النبضات العصبية، تنظيم ضغط الدم، تقلص العضلات، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

وتؤكد الدراسة انه عند الالتزام بالكمية المناسبة للجسم لا يوجد خطر على الصحة ولكن زيادة المعدل الطبيعي يجعل الانسان عرضة لارتفاع ضغط الدم، سرطان المعدة، احتباس الماء في الجسم، امراض القلب وخطورة الإصابة بنوبة وسكتة قلبية دماغية قد تؤدي للوفاة وفي دراسة اخرى في جامعة بكين في الصين اكدت ان استبدال ملح الطعام ببديل اخر غني بالبوتاسيوم يساعد في خفض ضغط الدم لكبار السن والمشاكل الاخرى التي قد تصيب الجسم بسبب تناول الملح.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السرطان سرطان المعدة اضرار الملح

إقرأ أيضاً:

ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها

 


 طرحت الفنانة ديانا كرزون عملين غنائيين خاصين بالأعراس تزامنًا مع حلول فصل الصيف وقبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة.
وأهدت كرزون أغنيتي الزفة التي قدمتهما من التراث الأردني والخليجي لكل العرسان في الوطن العربي مؤكدةً إنه ا رغبت بإحياء التراث من خلال هذين العملين اللذين تم تطويرهما سواء من خلال الكلمات أو الألحان والتوزيع الموسيقي.


وكانت الأغنية الأولى "زفة شبيك لبيك" لحن مطور من الفلكلور  وكتب كلماتها الشاعر الغنائي رائد الشطناوي وأعاد توزيعها الموسيقي محمد القيسي، قد حققت نجاحًا كبرًا بعد أيام قليلة من عرضها عبر قناة كرزون الرسمية على يوتيوب.
 

وبعد أيام قليلة طرحت كرزون زفة عروس "هب السعد" المستوحاة من التراث الخليجي وعمل على تطويرها وإعادة توزيعها الموسيقي عبد الله العماني.


 تقديمها لهذين العملين يؤكد اعتزازها الكبير بالتراث العربي المليء بالأعمال الرائعة التي تستحق ان تقدم بقوالب جديدة وتوزيع موسيقي مختلف يناسب أذواق وتطلعات الأجيال الجديدة.

 


 

مقالات مشابهة

  • أدلة جديدة تثبت ارتباط الأرق المزمن بأطعمة شائعة
  • بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟
  • 4 حالات لا يجوز فيها الأضحية.. تعرف عليها
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • دراسة.. انقطاع الطمث يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • في اليوم العالمي.. تعرف على فوائد التبرع بالدم
  • تسبب مرض قاتل.. تحذير من أطعمة نتناولها يوميًا تحتوي مادة سامة