الجديد برس|

رفض الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، صفقة أمريكية مع السعودية.

 

ووصفت هيئة البث الإسرائيلية لقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان  والمسؤولين الإسرائيليين على راسهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ”المخيب للآمال”.

 

وكان سوليفان قدم من السعودية بعد لقاء مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

واكد سوليفان في تصريح صحفي عقب لقاءاته بنتنياهو على ضرورة التهدئة في غزة والحديث عن حل الدولتين للتطبيع بين تل ابيب والرياض.

 

واشار سوليفان، وفق ما نقلته الهيئة الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو لا يوجد لديه استراتيجية واصفا الحوار معه بـ”التكتيكي”.

 

وكانت الهيئة كشفت ، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، جزء من تفاصيل الصفقة الامريكية.

 

وتتضمن الصفقة  تطبيع كامل مع السعودية وغطاء امني امريكي إضافة إلى انشاء تحالف من دول المنطقة لمواجهة ايران، إضافة إلى  صخ دول خليجية استثمارات بمليارات الدولارات في غزة بتأثير إسرائيلي ..

 

والعرض الامريكي الجديد  ضمن مسار تسعى الولايات المتحدة من خلاله لإنشاء تحالف  دفاعي مع دول المنطقة لاسيما السعودية وهي خطوة قد توفر للاحتلال غطاء من الملاحقات الدولية وتعزز وجوده وتعيده إلى المشهد بعد أن كادت المقاومة تنهي “اسطورته”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات

أبوظبي «الخليج»

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، عن توقيعها تعهد الانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي (UACA)، لدعم تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات، المتمثلة في خفض الانبعاثات، وتحقيق الحياد المناخي.

تم إطلاق التحالف خلال قمة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين، (كوب 27)، من قبل جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف متعدد الشركاء يدعم العمل الجماعي من أجل المناخ.

ووقعت التعهد نيابة عن الهيئة، في 20 مايو/ أيار الماضي، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، بحضور رزان خليفة المبارك، رئيس اللجنة الاستشارية لـتحالف الإمارات للعمل المناخي، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، ورائدة الأمم المتحدة رفيعة المستوى في مجال تغيّر المناخ في (كوب 28)، إلى جانب ليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

وقالت رزان المبارك: «تعتبر هيئة البيئة - أبوظبي الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في إمارة أبوظبي، ومن المناسب أن تكون الهيئة عضواً رئيسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل العمل المناخي، بفضل سنوات خبرتها الواسعة في معالجة آثار تغير المناخ».

فيما عبّرت الدكتورة شيخة سالم الظاهري عن سعادتها باختيار الهيئة لتكون عضواً في اللجنة الاستشارية للتحالف، مشيرة إلى التزام أبوظبي بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات.

وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيـــف: «نتطلع إلى الاستفادة من وجهـــات النظـــر الفريدة لتعزيز الطموح الوطني، وتنفيذ استراتيجيات فعالة للتخلص من الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة».

مقالات مشابهة

  • أصالة: “ثم أنا” قريباً.. انتظروا ألبوم أيقونة الشرق
  • تحالف اليسار في فرنسا يتحدى اليمين المتطرف “بإخماد شعلته” في الانتخابات المقبلة
  • «بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • تواصل المشاورات حول الصفقة وحماس تدعو بايدن للضغط على إسرائيل
  • تقنيات تحويها “حافلات مكة” لتعزيز منظومة نقل الحجاج
  • إنشاء مستشفى “تيرتل باي” في وجهة “البحر الأحمر”