مسقط- الرؤية

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس سعادة كريستوف تشيسكا سفير جمهورية النمسا المعتمد لدى سلطنة عُمان؛ حيث جرى استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والتطرق إلى مسارات التعاون المشترك؛ بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والتأكيد على علاقات الصداقة التي تجمع سلطنة عُمان وجمهورية النمسا الصديقة.

كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس سعادة فيرونيك أولانيك سفيرة جمهورية فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان؛ وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها سفيرة لبلادها لدى سلطنة عُمان. وأعرب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني عن تقديره لسعادة السفيرة على ما بذلته لتطوير مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، متمنيا لها التوفيق في مسيرتها العملية اللاحقة. فيما قدمت سعادتها شكرها على التعاون الذي حظيت به خلال فترة عملها في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا

 

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم معالي تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفينيا.
بحث سموه خلال اللقاء – الذي عقد في العاصمة ليوبليانا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لجمهورية سلوفينيا – مع معالي تانيا فاجون مسارات التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين.
واستعرض الجانبان الفرص المتاحة لتعزيز أطر التعاون في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والطاقة والمناخ.
وأعرب سموه عن امتنانه لمعالي تانيا فاجون على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدا أن هذه الزيارة شكلت فرصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار حول مختلف القضايا التي تهم البلدين والمتصلة بمساعيهما لدفع علاقات التعاون نحو آفاق أرحب من النمو والتطور في المجالات كافة.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ جسور التعاون وتقوية روابط الصداقة مع سلوفينيا بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي تانيا فاجون مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية.
حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وسعادة حمد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفينيا.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • قائد عام شرطة دبي يشهد تخريج كوكبة من منتسبي الأجهزة الشرطية والأمنية
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في سلوفينيا
  • الحلبي عرض مع مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية مشاريع التعاون
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين 
  • المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار
  • وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار