تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل بيانًا إعلاميًا، اليوم، جاء فيه أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وأثناء تركي المعدية غير الآلية ( المنيا 6 ) والتي تعمل بالواير بين البرين  ( وردان – أبوغالب ) بنطاق محافظتي المنوفية و الجيزة أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكبا بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة .

أشار البيان إلى  أن المعدية المشار إليها محرر لها  3 محاضر لإيقاف تشغيلها  أخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات .

وأوضح أنه تم دفع لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهية ترخيصها والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الامن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع والغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات .

جدير بالذكر انه في إطار خطة وزارة النقل لإلغاء  المعديات الخطرة وغير الامنة على  الرياحات ومن أهمها الرياح البحيري والرياح الناصري واستبدالها بمحاور مرورية وكبارى سيارات وكبارى مشاه يتم حاليا إنشاء عدد 3 محاور مرورية عرضية على هذة الرياحات وهي ( محورالقطا –محور ابوغالب- محور تلا/طنوب)  وكذلك جارى انشاء عدد 4 كباري سيارات على الرياحات ( استكمال كوبري تقاطع الدائري الاقليمي عند الخطاطبة – كوبري البريجات – كوبري ابوالخاوي – كوبري كفر بولين ) وكما يتم تنفيذ عدد6 كباري مشاه ( كوبري دمشلي – كوبري عزبة السد – كوبري الصواف – كوبري زاوية البحر – كوبري ابوخطوة – كوبري منشأة مهنا ) وتم نهو عدد 5 كباري منها وفيما يتعلق بمنطقة ابوغالب (موقع الحادث) فيتم حاليا انشاء عدد 2 محور للسيارات احدهما في عند منطقة الحادث وهو محور ابوغالب ووصلت نسبة تنفيذه 50 % والاخر محور القطا جنوب موقع الحادث بمسافة 10 كم ووصلت نسبة تنفيذه 15%. 

تجدر الاشاره الى انه يوجد كوبرى مشاه (كوبرى وردان) على مسافة 2 كم من موقع الحادث وكذلك يوجد كوبرى نكلا للسيارت على مسافة 20 كم جنوب موقع الحادث بالإضافة إلى كوبرى تقاطع الطريق الدائرى الاقليمى مع طريق (المناشى –الخطاطبة) على مسافة 10 كم شمال موقع الحادث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة النقل ابوغالب ميكروباص الرياح البحيري موقع الحادث

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج

قالت وزارة الصحة، اليوم السبت، إنها لم ترصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج.

وأضافت الوزارة، إنها تتعامل بشكل فوري مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وحذرت في الوقت نفسه من ارتفاع درجات الحرارة في المشاعر المقدسة، وفق قناة «العربية».

وكانت وزارة الصحة نصحت ضيوف الرحمن، بثلاثة إجراءات للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، تشمل: شرب الماء البارد، والانتقال إلى مكان بارد، ورش الجسم برذاذ من الماء.

وتابعت، أن أعراض الإجهاد الحراري تشمل، الغثيان والصداع والتعرق والعطش الشديد، ويمكن الوقاية منه بحمل مظلة أثناء أداء المناسك، والحرص على ارتداء ملابس فاتحة (للنساء)، وشرب الماء بانتظام.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف تفاصيل مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين محكم نفذته فجر يوم عرفة في رفح.. مقتل 8 جنود حرقاً داخل دبابة
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. مقتل جنود حرقا داخل دبابة
  • وزارة الصحة: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج
  • تفاصيل وتطورات المعارك الطاحنة في غزة... قصف وجوي مكثف ومواجهات من مسافة صفر ومقتل أسيرين لدى حماس
  • وزير النقل: بدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على النيل
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية النصيرات
  • وزير النقل يأمر ببدء التشغيل التجريبي لمحور بديل خزان أسوان على نهر النيل
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة