أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 صواريخ غراد فوق مقاطعة بيلغورود عصيان جماعي لقانون التعبئة في مقاطعة نيكولايف الأوكرانية البنتاغون: استخدام روسيا لشبكة “ستارلينك” في نزاع أوكرانيا قد يصبح مشكلة مستمرة واردات الاتحاد الأوروبي من الأسمدة الروسية ترتفع للشهر الثالث على التوالي الدفاع الروسية تعلن إسقاط 4 مسيرات فوق مقاطعتي بيلغورود وكالوغا البنتاغون يعلن تسليم بريطانيا قاذفات استراتيجية من طراز B-52 أعضاء حزب شولتس ينفضون من حوله ويرشحون وزير الدفاع الحالي بديلا عنه لمنصب المستشار الخارجية الألمانية: برلين ستواصل اعتبار زيلينسكي رئيسا شرعيا لأوكرانيا روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من العواقب الوخيمة لأي مساس في أصولها زاخاروفا: اتهام روسيا بمحاولة اغتيال فيتسو ضرب من الجنون بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف زيلينسكي يتهم الدول الغربية بترك الباب مواربا في علاقاتها مع روسيا

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: واشنطن ولندن تحرضان أوكرانيا على تنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا

موسكو-سانا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن الولايات المتحدة وبريطانيا تحرضان نظام كييف على تنفيذ هجمات إرهابية ضد روسيا.

ونقل موقع RTعن زاخاروفا قولها في تصريح اليوم: “يقوم الأنكلوسكسونيون بتحريض نظام كييف علانية على ارتكاب هجمات إرهابية همجية… على ما يبدو لا يكفيهم الدمار، فهم يطالبون نظام كييف بالمزيد، ويشجعون الضربات المباشرة في أعماق روسيا، لكن حتى ذلك يبدو غير كاف لهم”.

وأوضحت زاخاروفا أن السياسيين في واشنطن ولندن بدؤوا الآن في التخطيط لعمليات تخريب واسعة النطاق ضد روسيا.

وحول الموقف الفرنسي قالت زاخاروفا: إن فرنسا أصبحت منخرطة بشكل متزايد في الصراع في أوكرانيا، ما يجعل احتمال الصدام المباشر مع روسيا أقرب وهذا محفوف بعواقب لا يمكن التنبؤ بها.

وأضافت زاخاروفا: إن “فرنسا تتعمق أكثر فأكثر في الصراع المسلح في أوكرانيا، وتحول باستمرار أي فكرة عن المساعدة نحو تقويض الوضع، وبالطبع تقرب احتمالية الصدام المباشر مع بلدنا، وهذا أمر محفوف بما لا يمكن التنبؤ به من العواقب على الأمن ليس فقط في أوروبا، بل في العالم أيضاً”.

وصرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون يوم الـ 8 من حزيران الجاري، أنه يعتزم استكمال تشكيل تحالف من الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.

وقبل أيام، طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية.

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات في عمق الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /16.06.2024/
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /14.06.2024/
  • روسيا تستخدم درونات "الصاعقة" في العملية العسكرية الخاصة
  • زاخاروفا: واشنطن ولندن تحرضان أوكرانيا على تنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا