كتب- عمرو صالح:

كشفت الدكتورة مريم حربي، خبيرة التغذية، عن فوائد عصير القصب للجسم والكمية المناسبة التي يفضل تناولها في اليوم، لتفادي أعراضه الجانبية.

وقالت حربي، خلال حديثها إلى "مصراوي"، إن عصير القصب من المشروبات المستحب تناولها خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة؛ كونه غنيًّا بالفيتامينات والحديد والزنك والبروتينات، حيث يعطي الجسم دفعة فورية من الطاقة؛ خصوصًا عندما يكون الجو حارًّا للغاية، مشيرةً إلى أنه يقي من السرطان، خصوصًا سرطان الثدي والبروستاتا، كما أنه من أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض المرتبطة بالكبد؛ مثل اليرقان.

ولفتت خبيرة التغذية إلى أن الكمية المناسبة لتناوله يوميًّا هي كوب لا يزيد عن 500 مللي، وذلك لتفادي أعراضه الجانبية؛ خصوصًا أنه يحتوي على سعرات سكرية عالية، موضحةً أنه يحتوي على مؤشر نسبة سكر في الدم منخفض؛ ولكن لديه نسبة عالية من السكر مما يؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم.

وتابعت حربي: ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر بشكل مستمر إلى مضاعفات مختلفة تؤثر على القلب والكلى والعينين والأعصاب.

اقرأ أيضًا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. "النقل" تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عصير القصب درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

“الحرارة الملعونة” في صيف مصر

القاهرة (زمان التركية) – كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وقالت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن درجة الحرارة اليوم تتخطى الـ40 درجة في الظل، لتسجل العظمى 43 درجة مئوية في الظل، متابعة: التعرض لأشعة الشمس سيعمل على زيادة الشعور بدرجات الحرارة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، واستخدام غطاء للرأس، متابعة: درجات الحرارة ستنخفض تدريجيا بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك.

واسترسلت: سنعود تدريجيا للمعدلات الصيفية المعتادة مع بداية أول أيام عيد الأضحى، مشددة على أننا نسجل أعلى درجات الحرارة خلال تلك الفترة.

وشددت على أنه ليس من الطبيعي استمرار موجات الطقس لأيام طويلة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من المياه والسوائل.

وكشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، والتي تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة ، محذرا من التعرض لأشعة الشمس غدا.

وأشار خلال تصريحات له، إلى أن هناك تنفيثا حراريا شديدا وقبل أيام معدودة من دخول الصيف الفلكي الرسمي في مصر وفي نهاية الأسبوع الأول من شهر بؤونة “والمعروف بالحرارة الملعونة”.

يذكر أن ذروة فصل الصيف والذي يحدث في هذا الموعد من كل عام، حيث يسمى بـ”يوم الحرارة الملعونة”.

وفي هذا التوقيت القطب الشمالي للأرض يميل باتجاه الشمس، وتكون أشعتها عمودية تماما على مدار السرطان عند خط دائرة عرض مقدارها 23.44 درجة شمال خط الاستواء.

ويسمى هذا اليوم بـ”يوم الحرارة الملعونة”، حيث يعد فلكيا هو ذروة فصل الصيف في هذا الجزء من العالم، ونهاره هو الأطول في العام، وليله الأقصر.

وبعد هذا التاريخ تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب، وتسمى هذه اللحظة علميا بـ”الانقلاب الصيفي”، فتتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي تدريجيا إلى أن يحين موعد الاعتدال الخريفي، وحينها تشرق الشمس مجددا من الشرق تماما وتغرب في الغرب تماما مرة أخرى.

Tags: ارتفاع درجات الحرارةالحرارةالحرارة الملعونةالصيف في مصرمصلر

مقالات مشابهة

  • هل تستمر موجة الحر في مصر خلال عيد الأضحى
  • تقنيات مستخدمة لتخفيف أثر درجات الحرارة المرتفعة على الحجاج.. فيديو
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • تعرف على طقس العراق خلال عيد الأضحى
  • الصين تجدد إنذاراً باللون الأصفر لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • “الحرارة الملعونة” في صيف مصر
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • نصائح لمرضى السكري عند صيام يوم عرفة.. تجنب مخاطر الحرارة المرتفعة
  • عاجل- تنبيهات صحية للحجاج لمواجهة الحرارة المرتفعة في المشاعر المقدسة