دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مرحلة جديدة من مبادرة تنفيذ برامج توعوية حول أضرار تعاطى المخدرات بمنطقة الخيالة بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات، إذ سبق جرى تدشين مبادرات التوعية من أضرار الإدمان بالعديد من المناطق المطورة.

 

 

مشكلة تعاطى المخدرات

وعلى مدار الفترة الماضية نفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى العديد من الأنشطة التوعوية في المناطق المطورة منها تنفيذ زيارات منزلية تستهدف الأسر في هذه المناطق، لتوعيتهم بخطورة مشكلة تعاطي المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية، والتواصل مع الخط الساخن للصندوق 16023 لتقديم الخدمات العلاجية لأي مريض إدمان مجانا وفي سرية تامة.

كما نفذ الصندوق أنشطة لتوعية الشباب من أبناء المناطق المطورة بأضرار التعاطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض، وكذلك الرد على استفسارات الشباب حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والعلاج.

برنامج لرفع وعى جميع طلاب المدارس

ووفقا لصندوق تعاطي الإدمان، فإنه يجري توفير خدمات تأهيلية واجتماعية وتمكين اقتصادي للمتعافين من الإدمان لضمان استمرار تعافيهم وتيسير إعادة دمجهم الاجتماعي، وتتضمن الأنشطة كافة المناطق السكنية الجديدة على المستوى القومي، وسبق واستهدفت المبادرة في المراحل السابقة العديد من المناطق المطورة وكذلك المناطق الجاري تطويرها، وأن من ضمن المبادرة تنفيذ برنامج لرفع وعى جميع طلاب المدارس بهذه المناطق أثناء فترة الدراسة بخطورة القضية وبناء مهاراتهم الحياتية للتمكين من رفض تعاطي المخدرات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان المخدرات التعاطي التضامن وزيرة التضامن المناطق المطورة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى

الثورة نت../

بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ،اليوم، تنفيذ حملة شاملة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية من الشوارع والأحياء والحارات والمناطق السياحية في مديريات طوق صنعاء.

وخلال تدشين الحملة، بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ، أوضح المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطيه، أن الحملة ، تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على النظافة وإظهار المدن بالمنظر الجمالي، خصوصا خلال إجازة العيد.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذ في مديريات صنعاء الجديدة وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وجحانة وبني مطر ، يواكبها حملة توعوية بيئية ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الاضحي، في المناطق السياحية والمتنزهات، لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول لحماية الشوارع والبيئة من تكدس النفايات المسببة للأوبئة والأمراض.

ودعا المواطنين والزوار الالتزام بتعليمات النظافة ووضع مخلفاتهم بالبراميل التي تم توفيرها .. مشيرا إلى تواجد معدات النظافة بشكل دائم في المناطق السياحية مزودة بأدوات النظافة والبروشورات واللوحات والفلاشات التوعوية.

حضر تدشين الحملة مدير ادارة النظافة وعدد من مسؤولي الإدارات المعنية في الصندوق .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن المخدرات
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • إيجابية 10 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد
  • الشرطة الألمانية تحث الجماهير "الأخطر في اليورو" على تعاطي المخدرات بدلا من الكحول
  • لجنة حقوق الإنسان بـ«الشيوخ» عن تجربة صندوق مكافحة الإدمان: طفرة في رحلة العلاج