وُجهت حملة من الإنتقادات على الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بعد أن أعربت تعاطفها مع السيدة أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، بعد إعلان إصابتها بالسرطان للمرة الثانية.

وأعادت سيرين مشاركة خبر إصابة أسماء بالسرطان عبر حسابها الرسمي في منصة التدوينات المصغرة"إكس"، معلقة:" الله يشفيها ويشفي كل مريض.

لينقسم متابعيها بين مؤيد ومعارض حيث وصفها بعضهم بـ"التناقض" و"ازدواجية المعايير"، مستهجنين فكرة تعاطفها مع أطفال غزة .

وشاركت إحدى متابعات سيرين تدعى ترتيل منشورها وعلقت عليه ناقدة :" حبيبتي سيرين ما فيكي تزعلي على أطفال غزة، وتتمني الشفاء لقاتلة أطفال سوريا.. تعاطف بسمنة وتعاطف بزيت.. ياريت يكون في وقت بين الأولى والثانية؛ لأنه درجة التناقض تفوق قدرتنا على الاستيعاب".

رد سيرين عبد النور على متابعة

لترد عليها سيرين بمنشور آخر مدافعة به عن نفسها قائلة:" كرمال قدرتك عالاستيعاب رح فسرلك بدي ذكرك إني أنا أم، يعني بعرف قيمة الأطفال مين ما كانو وحنيتي أكبر من ما تتخيلي وإنسانيتي كمان! ".

وأضافت: "حرة على صفحتي عبر عن رأيي، وغرد كيف ما بدي! وما بحقلك تقمعينني! شكراً حبيبتي ترتيل."

وفاة والدة سيرين عبد النور

جدير بالذكر أن والدة الفنانة سيرين عبد النور توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، وتوفيت في شهر مارس للعام الجاري وودعتها ابنتها بصورة تجمعها بها خلال تواجدها في المستشفى في أيامها الأخيرة وقائلة:"إى اللقاء يا أمي يا حلوتي".

سيرين عبد النور ووالدتها في المستشفىمن هي سيرين عبد النور

هي  مغنية وممثلة وعارضة أزياء لبنانية ولدت في عام 1977، اشتهرت المغنية سيرين في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي ليلة من الليالي عام 2004 بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح.

وكان أول عرض أزياء تشارك به يعرض ملابس خاصة بموسم "عيد الميلاد" لعدد من مصممي الأزياء منهم زهير مراد، ظهرت في إعلان لأحد مساحيق الغسيل والذي صور في لبنان ليعرض في السعودية، عام 1994 شاركت كموديل في كليب الفنان جورج وسوف لأغنية "كلام الناس".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيرين عبد النور أسماء الأسد السرطان وفاة والدة سيرين عبد النور سیرین عبد النور

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: أطفال غزة يدفعون ثمناً باهظاً بسبب القيود الإسرائيلية

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم بسبب الطقس

اعتبرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أن أطفال غزة يدفعون ثمناً باهظاً بسبب فرض إسرائيل قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية للقطاع، مشيرةً إلى أنه «دون وقف لإطلاق النار سيصبح لدينا جيل ضائع»، جاء ذلك فيما قال برنامج الأغذية العالمي إن استمرار الأعمال القتالية يجعل من المستحيل تقريباً تقديم المساعدات الغذائية.
ونشرت «الأونروا» أمس، تغريدة على  منصة «إكس» أشارت فيها إلى أنه «في عام 2023، تم رفض أو تأخير أكثر من 3000 تصريح لمغادرة الأطفال الفلسطينيين، قطاع غزة والضفة الغربية، لتلقي العلاج الطبي».
وأضافت: «منذ بداية الحرب، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودا إضافية على وصول المساعدات الإنسانية على القطاع، ويدفع الأطفال مرة أخرى ثمناً باهظاً».
وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة، أمس، بوفاة طفل بسبب المجاعة والجفاف ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 40 شخصاً.
بدوره، قال مفوض «الأونروا» فيليب لازاريني، في منشور عبر منصة «إكس»، أن «الأطفال الناجين في غزة يعانون صدمة عميقة، والحرب سرقت منهم طفولتهم».
وأشار إلى أن «الكثير من أطفال غزة قتلوا، أو أصيبوا، وسيظل لديهم ندوب مدى الحياة».
وتابع المسؤول الأممي قائلاً: «دون وقف لإطلاق النار في قطاع غزة سيصبح لدينا جيل ضائع».
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.
وفي سياق آخر، رفضت «أونروا» الادعاءات في الإعلانات الإسرائيلية التي تستهدفها على محرك البحث «غوغل».
وأكد متحدث «الأونروا» جوناثان فاولر، أن مزاعم اختراق الفصائل للوكالة الأممية لا تعكس الحقيقة. وتظهر «الروابط الدعائية» التي تحتوي على ادعاءات الحكومة الإسرائيلية في أول نتائج البحث عن «الأونروا» على محرك «غوغل».
وقال فاولر: «قمنا بتحقيقات متكررة واتخذنا إجراءات تصحيحية حين ظهرت ادعاءات بانتهاكات الحياد، سواء أثناء الحرب في غزة أو قبلها»، لافتاً إلى أنه لا يوجد ما يثبت تورط أي من موظفي الوكالة في هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات محاذية لقطاع غزة.
في غضون ذلك، قال برنامج الأغذية العالمي، الخميس، إن استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة، يجعل من المستحيل تقريباً تقديم المساعدات الغذائية.
وحذّر نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو، من أن انهيار النظام والقانون في غزة يتسبب في تزايد أعمال النهب والعنف وسط فراغ أمني كبير.
وأضاف سكاو بعد زيارة استغرقت يومين إلى غزة: «بسبب الانفلات الأمني ​​داخل القطاع، والذي يعيق الآن تسليم المساعدات من معبر كرم أبو سالم، وانتشار الصراع في المناطق الجنوبية والوسطى من غزة، يجد موظفو برنامج الأغذية العالمي أنه من شبه المستحيل تقديم مستوى المساعدات الذي يلبي الطلبات المتزايدة في غزة».
وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إن الوضع في جنوب غزة «يتدهور بسرعة»، وأضاف: «تم طرد مليون شخص من رفح، وهم محاصرون في منطقة شديدة الازدحام على طول الشاطئ في حرارة الصيف الحارقة».
وقال: «كنا قد زودنا حجم المخزونات قبل العملية في رفح حتى نتمكن من إطعام الناس، لكن المخزونات بدأت في النفاد، ولم تعد لدينا القدرة نفسها على الوصول للأفراد التي نحتاجها، والتي اعتدنا عليها».
وأضاف سكاو: «إنها أزمة نزوح تفضي حقا إلى كارثة تتعلق بالحماية، إذ أصبح مليون شخص أو نحو ذلك من الأشخاص المطرودين من رفح مكدسين حالياً داخل مساحة صغيرة على طول الشاطئ».

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • عيدية مُخضبة بالدماء.. زوجة تقتل زوجها وآخر ينهي حياة زوجته ومدمن يذبح والدته
  • 3 آلاف طفل في غزة يعانون سوء التغذية معرضون لخطر الموت
  • فوضى وسط بغداد.. امرأة تصيب ضابطاً ومفوضاً بالحجارة بسبب خلاف أطفال
  • «الأونروا»: أطفال غزة يدفعون ثمناً باهظاً بسبب القيود الإسرائيلية
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • خنقته بالإيشارب.. تفاصيل مقتل طفل على يد زوجة أبيه
  • زوجة تلاحق زوجها بـ 12 دعوى نفقة بأنواعها فى أكتوبر