قررت الصين “فرض عقوبات على 12 شركة أمريكية و10 من كبار مدراءها، تبيع أسلحة لتايوان، وذلك ردا على العقوبات المفروضة على شركات صينية بسبب تعاونها مع روسيا”.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان: “لفترة معينة، تجاهلت الولايات المتحدة موقف الصين الموضوعي والعادل بشأن الأزمة الأوكرانية، فضلاً عن دورها البناء، لقد فرضوا بشكل عشوائي عقوبات أحادية غير قانونية على العديد من الشركات الصينية بناءً على ما يسمى بالعوامل المرتبطة بروسيا، وانخرطت في مضايقات أحادية الجانب وإكراه اقتصادي، منتهكة بشكل خطير الحقوق والمصالح المشروعة للشركات والمؤسسات والأفراد الصينيين”.

وأضافت وزارة الخارجية الصينية: “في الوقت نفسه تواصل الولايات المتحدة بيع الأسلحة إلى تايوان، في انتهاك خطير لمبدأ “صين واحدة” وأحكام البيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاثة، وتتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين وتتسبب في إلحاق ضرر جسيم بسيادة جمهورية الصين الشعبية وسلامة أراضيها”.

وتابع البيان: “قررت الصين اتخاذ إجراءات مضادة ضد 12 شركة صناعية عسكرية أمريكية و10 من كبار مديريها”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تدخل حيز التنفيذ في 22 مايو.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصين وأمريكا شركات أمريكية عقوبات أمريكية على بكين وزارة الخارجية الصينية

إقرأ أيضاً:

بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة

أعلنت وزارة المالية الروسية اليوم الخميس إنها أوقفت التعامل باليورو والدولار في بورصة موسكو.

اعلان

أوقفت بورصة موسكو الخميس، تداول الدولار واليورو، ردًا على عقوبات أمريكية وغربية.

وقدمت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، استهدفت البنية التحتية المالية لروسيا في محاولة للحد من كمية الأموال المتدفقة داخل وخارج روسيا.

وأدرجت بورصة موسكو والمركز الوطني للمقاصة والإيداع الوطني للتسوية، التي تعمل كوسطاء في تداول الدولار في سوق الصرف الأجنبي الروسي، في قائمة العقوبات الجديدة.

الولايات المتحدة تتهم روسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا وتفرض عليها عقوبات جديدةواشنطن تتوعد بفرض عقوبات جديدة "كبيرة" على روسيا رداً على وفاة نافالني

كما شملت العقوبات تدابير صارمة على قدرة روسيا الوصول إلى التكنولوجيا والموارد في الخارج، وعقوبات على أكثر من 300 كيان وفرد، بينهم عشرات الموردين الصينيين، بغية منع موسكو من الحصول على المنتجات اللازمة للصناعة العسكرية.

كما تهدف إلى عزل روسيا بشكل أكبر عن النظام المالي العالمي وقطع قدرتها على الوصول إلى التكنولوجيا التي تشغل ترسانتها العسكرية.

واليوم الخميس، أعلنت بريطانيا فرض عقوبات على روسيا، تشمل بورصة موسكو وكذلك عقوبات على ما يعرف بـ"الأسطول الشبح" الذي تستخدمه روسيا للالتفاف على العقوبات الغربية.

كما أعلن البنك المركزي للاتحاد الروسي أن المعاملات التي تستخدم الدولار واليورو ستستمر في السوق خارج البورصة.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أكثر من 4,000 شركة وفرد روسي منذ بدء الحرب، في محاولة لوقف تدفق الأموال والأسلحة إلى موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الأرجنتينية تستخدم خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا أسواق العملات الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا عقوبات الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي جديد في رفح وسط قصف مكثف وغارات على جنوب لبنان رغم جهود التهدئة الأمريكية يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل السعودية الشرق الأوسط غزة الحج لبنان محكمة الإسلام روسيا مجموعة السبع الصحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تدرس اتخاذ إجراءات جديدة ضد التكتيكات التجارية الصينية
  • الصين تخترع ابتكارات تساعد المسنين
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على جماعة إسرائيلية هاجمت قوافل مساعدات غزة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية
  • بلومبيرغ: لماذا قررت واشنطن عدم الاستيلاء على الأصول الروسية؟
  • فولودين: الولايات المتحدة تقوض الثقة في الدولار بشكل تام
  • بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية