الثورة نت../

تفقّد محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، ومعه وكيلا المحافظة، صالح فاضل ومحمد البعداني، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أنشطة المراكز والدورات الصيفية في مديريات الصعيد بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ صعدة والوكيلان ومدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظة، عبد الرحمن الظرافي، ومديرا فرعي هيئة شؤون النقل البري، نبيل جميل، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية، أحمد صالح، أنشطة الدورات الصيفية في المركز الصيفي النموذجي بجامع الإمام الهادي، ومدرسة الشهيد القائد الصيفية النموذجية بمدينة صعدة.

كما اطلعوا على أنشطة مدرسة الشهيد “أبو قايد المهذري” الصيفية في عزلة المهاذر، ومدرسة “حمزة بن عبدالمطلب” الصيفية – الطلح في مديرية سحار، ومدرسة “الإمام علي” في نشور بالصفراء، ومدرسة “المصطفى” النموذجية في مجز، ومدرسة “شهيد القرآن” الخاصة بأبناء الشهداء.

واستمعوا، خلال الزيارة، من مسؤولي المدارس الصيفية، إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة في المدارس الصيفية والنشاطات الهادفة إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب “العلمية والثقافية والمهاراتية والفعاليات التربوية والترفيهية”، ومستوى تفاعل الطلاب معها.

وأشار المحافظ عوض إلى ما تحظى به المدارس الصيفية من اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مشيداً بأنشطة وبرامج الدورات رفيعة المستوى، التي يتلقاها الطلاب.

وبارك المحافظ للطلاب هذا النشاط والمعنويات العالية وأداءهم والتزامهم في هذه الصروح التربوية العلمية الشامخة في المدارس الصيفية، التي تصنع الرجال وترعب الأعداء، وتقوّي الجيل الناشئ الذي يغيض الأعداء.

وأكد على أهمية تكثيف جهود المعلمين والعاملين في المدارس الصيفية لضمان نجاح البرامج والأنشطة المنفذة فيها، بما يعود بالنفع على الطلاب، ويعزز من مخرجات العملية التعليمية.

رافقهم، خلال الزيارة، نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، عبدالله الجلال، وأمين عام المجلس المحلي لمديرية صعدة، صالح السياغي، وعدد من المسؤولين التربويين والاجتماعيين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المدارس الصیفیة الصیفیة فی

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، احتياجات المواطنين والحركة التجارية في أسواق مدينة البيضاء لاسيما مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هجرية.

واستمع المحافظ إدريس خلال الزيارة إلى الأسواق العامة والمحلات والمراكز التجارية والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة إلى أحوال المواطنين وشكاوى المواطنين وقضاياهم،.

ووجه محافظ البيضاء، مكاتب الأشغال العامة، والنظافة، والأمن، والمرور، و المسالخ، بضرورة نقل أصحاب الفراشات والبسطات من الشارع العام الى داخل السوق المركزي بالمدينة، حيث سيسهم في تنظيم حركة السير وإزالة كافة التعديات على الأرصفة والطرقات لإنهاء حالة الازدحام وإتاحة المجال للمواطنين والمارة من استخدام الأرصفة في الشارع العام ومنع الاختناقات المرورية وأبرز المظهر الحضاري الأنيق لمدينتي البيضاء ورداع وتحديد موعد انطلاق الحملة ابتداءً من الساعة العاشرة من ليلة العيد، بإشراف قيادة السلطة المحلية بمدينة البيضاء ومدينة رداع..

وأكد، أهمية تعزيز وتكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واستعداد كافة المكاتب والأجهزة الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحث، الجميع على الاضطلاع بالمسؤولية وتنفيذ المهام والأعمال بالشكل المطلوب وحشد الطاقات والامكانيات لتنفيذ الخطط الخدمية ورفع مستوى النظافة وإبراز المظهر الجمالي لمركز عاصمة المحافظة سيما خلال أيام العيد.

ووجه محافظ البيضاء، المكاتب التنفيذية المعنية بتوفير الخدمات الاساسية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى، وفقا للإمكانيات المتاحة.

وخلال الزيارة، شدد محافظ البيضاء، على تجار وباعة المكسرات العيدية والحبوب على ضرورة تسويق المنتجات المحلية وبيعها للمواطنين بدلا من المنتجات الخارجية تشجيعاً للمنتجات المحلية وتنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي للمحاصيل الأساسية، وصولا إلى تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد..

وكما اطلع إدريس، على مستوى الخدمات العامة ومدى تلبيتها لمتطلبات المواطنين خاصة في ظل تداعيات العدوان الغاشم والحصار الجائر.. مؤكدا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تحسين الخدمات في مختلف المجالات، داعيا رجال المال والأعمال إلى تفعيل جوانب الإستثمار لتعزيز صمود الشعب اليمني، لافتا إلى استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات أمام الإستثمارات المختلفة بالمحافظة..

فيما ثمن عدد من المواطنين من أبناء مدينة البيضاء إهتمام محافظ المحافظة بأوضاع المواطنين وحرصه على توفير احتياجاتهم من الخدمات الأساسية بمدينة البيضاء..

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم وعدد من المسؤولين والمواطنين في مدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده
  • عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان
  • محافظ مطروح يتفقد الشواطئ للاطمئنان على جاهزيتها في العيد
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بكفر الزيات وبسيون
  • استعراض الاستعدادات لتنظيم المراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • اختتام دورات صيفية في عدد من مديريات تعز
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات محافظة تعز
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام