قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إدعاءات سي إن إن بشأن مصر عارية تماما من الصحة، ولا تستند إلى أي حقائق ملموسة، بل تهدف إلى إثارة الشكوك حول مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

مصر داعم رئيسي للشعب الفلسطيني 

وأوضح في تصريحات صحفية له، أن مصر كانت وستظل داعما رئيسيا ومخلصا للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل، لاستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن تاريخ مصر الحافل بالمواقف الشجاعة والتضحيات الكبيرة من أجل القضية الفلسطينية يشهد على ذلك.

دور مصر في دعم القضية الفلسطينية 

وأكد أنه منذ النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، تبنت مصر سياسات ومبادرات عديدة لدعم الشعب الفلسطيني، سواء من خلال الجهود الدبلوماسية في المحافل الدولية أو من خلال الدعم المادي والمعنوي على الأرض.

وأوضح أن مصر لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، وستواصل العمل بجدية وبالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن محاولات التشويه والإساءة لن تثني مصر عن مواصلة دعمها الثابت وغير المشروط للقضية الفلسطيني.

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وسائل الإعلام بالتحقق من المعلومات قبل نشرها، والالتزام بالمهنية والمصداقية، وعدم الانجرار وراء الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى زعزعة العلاقات بين الدول والشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان القضية الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال قمة السلام في سويسرا بشأن أوكرانيا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تهدف لحشد دعم دولي لتفعيل رؤية كييف.. انطلاق أعمال قمة السلام في سويسرا بشأن أوكرانيا».

وتأمل هذه القمة في الوصول لتحقيق سلام ينهي الأزمة الروسية الأوكرانية وحربها الدائرة منذ 27 شهرا، يترقب العالم نتائج قمة السلام في أوكرانيا، والتي تستضيفها سويسرا، ويشارك فيها لفيف من الرؤساء والحكومات والوفود رفيعة المستوى بدعم وحضور من المنظمات الدولية الكبرى الراصدة لتطورات الأزمة.

تجديد دماء حشد دعم دولي لتفعيل رؤية كييف لتحقيق السلام

ومع تخطي تبعات حرب روسيا وأوكرانيا منذ اندلاعها حدود الدولتين، يزداد التعلق بنجاح القمة بإنشاء طريق مشترك ممزوج بالتفاهم وقابلية التناول بين طرفي الأزمة لتحقيق السلام في أوكرانيا، فضلا عن تجديد دماء حشد دعم دولي لتفعيل رؤية كييف لتحقيق السلام، والتي كشف عن نقاطها العشر الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي نوفمبر 2022.

إلا أن قمة سويسرا الخاصة بالسلام في أوكرانيا تكتفي مؤقتا بثلاث نقاط من طرح زيلنسكي، مرتبطة بالأمن النووي والأمن الغذائي وضمان حرية الملاحة التي أعاقت حركة التجارة العالمية مع مناقشة القضايا الإنسانية الملحة التي لا يختلف عليها الجانبان الأوكراني والروسي في سعي دولي متواصل لإيجاد نقطة انطلاق لمفاوضات مرتقبة مقبلة تحت رعاية ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال قمة السلام في سويسرا بشأن أوكرانيا
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو في الكونغرس
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • بوتين: على أوكرانيا سحب قواتها من أربع مناطق والتخلي عن الناتو لتحقيق السلام عبر التفاوض
  • تقرير دولي يوصي بإسقاط تصنيف مفوضية حقوق الإنسان في العراق
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله