الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بسرعة إنجاز المرحلة الثانية لمشروع محطة معالجة مجاري النجف الأشرف.

وذكر المكتب الاعلامي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ان "السوداني، اجرى زيارة ميدانية إلى مشروع محطة معالجة مجاري مدينة النجف الأشرف/ المرحلة الثانية، أحد مشاريع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وذلك ضمن زيارته إلى محافظة النجف الأشرف".

واطلع رئيس الوزراء، على "سير الأعمال التنفيذية الجارية في المشروع، كما حث الشركة المنفذة والعاملين على بذل أقصى الجهود من أجل الإسراع في إكماله، كونه أحد أهمّ المشاريع الخدمية في المحافظة".

واضاف، ان "طاقة المشروع تبلغ (100) ألف م3/ يوم، من المياه المُعالجة والصالحة للاستخدام الزراعي، ويعد من مشاريع البنى التحتية المهمة التي تسهم بتحسين الواقع البيئي والخدمي في المدينة، فضلاً عن إنتاج الأسمدة العضوية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النجف الأشرف

إقرأ أيضاً:

استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء

الثورة نت../

تسلمت الإدارة العامة للمبادرات بمحافظة صنعاء والسلطة المحلية بمديرية خولان اليوم مشروع مياه هداج خطو السماء، بني شداد، مديرية خولان.

تضمن المشروع ،الذي نفذته جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية، بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والمستفيدين وإشراف إدارة المبادرات، حفر البئر وتوريد وتنفيذ منظومة الطاقة الشمسية.

وأوضح مدير المبادرات بالمحافظة المهندس محمد النزاري أن تكلفة المشروع الذي نفذ ضمن مشاريع المبادرات المجتمعية، بلغت 42 مليونا و 543 ألف ريال، منها 26 مليونا و500 ألف ريال مساهمة المجتمع تمثلت في حفر البئر، فيما تمثلت مساهمة السلطة في توفير المنظومة الشمسية مع ملحقاتها بمبلغ 16 مليونا و 43 ألف ريال.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من مشاريع المياه في مديريات القطاع الشرقي خلال هذا العام بمبادرات مجتمعية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط وقيادة محافظة صنعاء في اقامة وتنفيذ مشاريع المياه وخاصة في المناطق النائية .

فيما أوضح مدير المديرية رعد الجاملي وأمين المجلس المحلي عبدربه قطرة أن المشروع تلبية لاحتياج أهالي المنطقة التي تعاني من ندرة مصادر المياه وشحة مياه الأمطار وانعدام الآبار السطحية والجوفية لتوفير مياه الشرب، لافتين إلى أن المشروع رفع المعاناة الطويلة، عن أكثر من ألف نسمة من أهالي المنطقة.

من جانبهم عبر أهالي المنطقة عن شكرهم للقيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة صنعاء وحرصهم الكبير ودعمهم في توفير مياه الشرب النقية وتخفيف معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • السفير الايراني يحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • «الأشغال»: لا مشاريع لدى «الزراعة» لاستغلال المياه المعالجة
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • العراق يخرج رسمياً من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.. ما أهمية ذلك؟
  • الطاقة النيابية بشأن اقالة المسؤولين بوزارة الكهرباء: عجزوا  عن اداء مهامهم
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • وزير الكهرباء يشيد بتوقيع اتفاقية تمويل ربط المنظومة ‏الخليجية بشبكة جنوب العراق
  • دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين