في نيويورك، يواجه العديد من الأميركيين جميع ظروف الطقس أثناء انتظارهم خارج قاعة المحكمة، حيث يتطلعون لحضور جلسات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب الجنائية. يتم دفع مبالغ كبيرة أحيانًا لأشخاص يقدمون خدمة حجز المواقع في الطابور.

وصف الأستاذ ريتشارد بارتنغتن (43 عاماً)، الذي وصل إلى خارج المحكمة قبل يومين من بدء الإجراءات، تجربة الحضور بأنها “إحدى التجارب الأكثر سحراً وإثارة في حياته”.

بعد مرورهم بسلسلة من نقاط التفتيش والمصاعد القديمة والممرات الطويلة، استطاع بارتنغتن مع عدد قليل من الأشخاص متابعة مجريات أول قضية جنائية في تاريخ تواجهها رئيس أميركي سابق، يوميًا.

تواجه ترامب اتهامات بتزوير سجلات تجارية لإخفاء تعويضات دفعها لمحاميه السابق مايكل كوهين، الذي استخدم المال لشراء صمت ممثلة. يشمل الحضور نحو 50 صحافيًا وحلفاء ترامب وعائلته وأنصاره، متابعين تطورات القضية التاريخية.

المتابعون يحظون بالحظ الأوفر في غرفة الاحتياط، حيث تُبث المحاكمة مباشرة لحوالي 30 شخصًا من الجمهور والصحافيين الذين لا يمكنهم الدخول إلى القاعة الرئيسية. طابور الدخول يعتمد على أساس الأولوية لمن يصل أولاً، مما يدفع البعض إلى تحقيق أرباح من خلال بيع مكانهم في الطابور. يقف أشخاص محترفون مكان المتطلعين للدخول إلى المحكمة مقابل تقريباً 50 دولارًا للساعة، مع بيع المواقع الأكثر تميزاً بمبالغ تصل إلى ألفي دولار في بعض الأحيان، خاصة عندما قدم الخصم اللدود لترامب، مايكل كوهين، شهادته.

في غضون ذلك، حذف حساب دونالد ترامب على مقطع فيديو دعائي للرئيس الأميركي السابق بعد الكشف عن تضمنه عبارة نازية، ما استدعى تنديدا من منافسه الرئيس جو بايدن.

ونشر الفيديو المثير للجدل على حساب ترامب في منصة «تروث سوشال» التي يملكها بعد ظهر الاثنين، وتمت إزالته قرابة الساعة السابعة مساء.وألقت حملة ترامب باللوم على موظف غير منتبه في إعادة نشر الفيديو الذي تبلغ مدته 30 ثانية ويعرض عناوين إخبارية متخيلة للولايات المتحدة بعد فوز ترامب بالرئاسة، حيث ترد عبارة «الرايخ الموحد» المرتبطة عادة بألمانيا النازية.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم زيلينسكي: يأخذ منا 60 مليار دولار في كل زيارة

انتقد دونالد ترامب، يوم السبت، الرئيس الأميركي جو بايدن بسبب ما وصفه بـ"فورة الإنفاق المسببة للتضخم".

وأمام أنصاره في ديترويت، قال ترامب إنه سيوقف دفع المليارات إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في حال فوزه بالانتخابات القادمة بنوفمبر.

ووصف ترامب زيلينسكي بأنه "قد يكون أعظم مندوب مبيعات بين السياسيين على الإطلاق".

وأضاف: "في كل مرة يأتي (زيلينسكي) إلى بلادنا، يعود ومعه 60 مليار دولار"، حسبما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وجاءت تصريحات ترامب خلال حضور الرئيس الجمهوري السابق لتجمع مجموعة "تورنينغ بوينت أكشن" المحافظة المثيرة للجدل.

واستغل ترامب أول ظهور له، في الكنيسة 180 في ديترويت، أكبر مدينة في ولاية ميشيغان التي تعتبر ساحة معركة انتخابية، للإشارة إلى أنه قد يعين مشرّعا أسود هو بايرون دونالدز (45 عاما)، نائبا له، وهي استراتيجية تهدف إلى انتزاع دعم السود لبايدن.

وأقرّ ترامب بأن هذا النائب عن فلوريدا هو من بين الأسماء الموجودة في لائحته المختصرة لتولي منصب نائب الرئيس، قائلا أمام الحشد المبتهج الذي ضم في صفوفه مئات الأشخاص "هل ترغب في أن تكون نائبا للرئيس؟ أعتقد أنه يود ذلك. أقول لكم شيئا واحدا، سيكون نائبا جيدا للرئيس أيضا".

وجاءت الطاولة المستديرة لترامب مع القادة المدنيين والدينيين ورجال الأعمال السود في ديترويت في وقت أعلنت حملته عن تحالف "الأميركيين السود من أجل ترامب" وأشارت إلى أن مكاسب المجتمع الأسود "البارزة" في ظل إدارة الجمهوريين قد تراجعت خلال رئاسة بايدن.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهاجم زيلينسكي: يأخذ منا 60 مليار دولار في كل زيارة
  • ترامب: زيلينسكي أعظم تاجر بين كل السياسيين الأحياء وسأوقف دفع ملياراتنا له
  • القضاء الأمريكي يوافق على تصفية الأصول الشخصية لأحد مؤيدي ترامب
  • الفرق في النغمة بين محاكمة هانتر بايدن ومحاكمة ترامب
  • مستشار ترامب السابق يهاجم بايدن بسبب تواجد السفن الروسية أمام سواحل كوبا
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • جريمة خارج ضوابط الإنسانية.. قتل ابنته وصورها لإغاظة طليقته
  • إعلام أمريكي: هانتر بايدن يسحب دعوى قضائية ضد محامي ترامب السابق
  • دونالد ترامب يستعد للنزال أمام المصارع الشهير لوغان بول .. فيديو
  • "إسكوبار الصحراء" ينتصب في المحكمة مطالبا بالحق المدني في محاكمة "شركائه" بعيوي والناصري